ريكبي أركمان ينسف قلاع جمعية تازة في عقر دارها بحصة 58 مقبل 00


ريكبي أركمان ينسف قلاع جمعية تازة  في عقر دارها بحصة 58 مقبل 00
ناظور24 :


تمكن يوم الأحد 08 أبريل 2012 أشبال المدرب القدير خالد عطاف من التفوق على نظرائهم في جمعية تازة بعقر دارهم بحصة عريضة لا تقبل الجدل 58 مقابل لا شيئ، وجائت هذه النتيجة في مباراة عن الدورة الخامسة لبطولة المغرب في الريكبي 15 القسم الممتاز شطر الشمال شبان، وهي الدورة التي كان فيها كبار الفريق الأول للنادي الأركماني في راحة.

مجريات المباراة التي أدارها الحكم الوطني السيد عبد الفتاح بنعامر من الرباط، عرفت اكتساحا شاملا ومطلقا للأركمانيين لميدان التازيين اذ تمكنوا خلالها من توقيع عشر محاولات كاملة وأربع تحويلات ناجحة. النهج التكتيكي للاركمانيين كان متقنا وعزيمة وقتالية أصدقاء كل من الاخوة دراز و هوبان وكرتيو وفرضي وشملال ......كانت حاسمة في مجريات المباراة، اضافة الى ضعف دفاع المحليين كلها عوامل أسهمت في تعميق النتيجة. انتهى الشوط الأول بنتيجة 29 مقابل 00 وفي الشوط الثاني زاد الأركمانيون من ضغطهم وعمقوا جراح المحليين لتنتهي المقابلة بنتيجة 58 مقابل 00. وبها يواصل الأركمانيون اقتسام صدارة شطر الشمال شبان مع المولودة الوجدية مردفين بنادي بنمسيك سيدي عثمان في الرتبة الثالثة واتحاد فاس في الرتبة الرابعة في حين يقبع نادي الراسينغ البيضاوي في المرتبة الأخيرة.

وتجدر الاشارة الى أنه في مباريات رفع الستار أجرى فريق صغار وفتيان أركمان عدة مباريات ضد نظرائهم التازيين. حيث اكتسح خلالها صغار المدرب بلال القوقي ميدان التازيين ليفوزوا بكلتا مقابلتيهم الأولى بحصة 15 مقابل 00 والثانية بحصة 25 مقابل 00. في حين لم يتمكن فتيان المدرب مصطفى لعور من التغلب على فتيان جمعية تازة واكتفوا بنتيجة التعادل السلبي 00 مقابل 00 ولوحظ عليهم عدم التركيز التقني والانسجام ، وهي الأشياء التي يجب اصلاحها ومعالجتها قبل الدورات المقبلة.

نادي الجمعية الرياضية لأركمان للركبي تنقل الى مدينة تازة بخمسين رياضيا لاجراء هذه المنافسات الرياضية والمقابلات، وهو التنقل ضمن التنقلات العديدة التي خاضها وسيخوضها النادي بكل فئاته العمرية وعلى عدة واجهات تنافسية (بطولة القسم الممتاز ريكبي 15 وريكبي7) هذا الموسم الرياضي 2011/2012 هادفا منها المكتب المسير للنادي الفوز بأحد القاب البطولة أو الكأس في احدى أو جل الفئات العمرية.

وقد صرح لنا السيد ميمون بحكان رئيس جمعية أركمان للريكبي عقب هذه المباريات بما يلي: " ان النتائج التقنية التي يحصدها نادينا الرياضي بداية هذا الموسم الرياضي أو خلال المواسم الرياضية السابقة بفريقه الأول كبار في بطولة القسم الممتاز للريكبي 15 أو بطولة الريكبي السباعي وفي فئة الشبان والفتيان والصغار والبراعم..... لم يكن ليتاتى التحصل عليها لولا المجهود الجبار الذي تبدله الادارة التقنية بجميع مدربيها والتفاني الكبير لللاعبي أبناء أركمان والناظور...... ولكن وجب علينا أيضا لفت الانتباه الى جنود الخفاء والتي تساند الفريق بدعم لامشروط معنوي ومادي مشكورين وهم السيد عامل صاحب الجلالة على اقليم الناظور السيد العاقل بنتهامي وكذا السيد رئيس المجلس الاقليمي السيد سعيد الرحموني. ولا يفوتنا أن نوجه نداء ملحا وعاجلا الى السيد مدير مؤسسة البنك الشعبي بالناظور قصد أن يقوم باحياء اتفاقية الشراكة الموقعة بين نادينا ومؤسسته والمجمدة منذ ثلاث مواسم رياضية... وأن ينقد نادينا الرياضي من الانسحاب من البطولة والفشل في مشواره التنافسي، وأن يدلي بدلوه في سبيل الرقي بنتائج النادي ودعم الرياضة المحلية واعلاء صورة الاقليم واسم الناظور بين المدن المغربية من خلال نادي الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي الذي يتنافس على عدة واجهات وأمام أعتى نوادي أكبر مدن المملكة.