ريكبي أركمان يهزم الاتحاد الفاسي


ريكبي أركمان يهزم الاتحاد الفاسي


تقرير إخباريّ:

احتضن الملعب القروي باركمان يومه الأحد 7 مارس 2010 مباراة قوية عن الدورة السابعة للبطولة الوطنية للريكبي والتي انتصر خلالها نادي جمعية أركمان للريكبي على نظيره الاتحاد الرياضي الفاسي بنتيجة لا تقبل الجدل 12 مقابل 05 ، وقد جرت أطوارها بقيادة الحكم الوطني السيد عارف عبد الرحمان وبمساعدة كل من السيدين واعلي حسين والبقالي فوزي. وللتأريخ يعتبر هدا الانتصار الثاني عشر على التوالي في مدة خمس مواسم رياضية متتالية لم يدق فيها الفاسيون طعم الانتصار على أبناء كبدانة ضمن هده الفئة الرياضية سواء بفاس أو بقرية أركمان.
انطلقت المباراة بسيطرة ميدانية للمحليين عن طريق لعب جماعي جد متقن تمكنوا من خلاله من بعثرة الأوراق الدفاعية للفاسيين ومكنتهم من الحصول في الدقيقة التاسعة على ضربة جزاء سانحة قبالة المرمى إلا أن اللاعب كرتيو محمد لم يتمكن من خلالها من افتتاح حصة التسجيل ، واستمر المحليون في هجوماتهم إلى أن تمكنوا من الوصول الى منطقة التسجيل لدى الفاسيين في الدقيقة الثانية عشرة بواسطة لاعب خط الهجوم القوقي بلال بعد تمكنه من اختراق دفع الفاسيين بمساعدة زملائه في الخط الهجومي إلا أن عميد الفريق البقالي منعم والعائد بعد استشفائه من الإصابة الخطيرة التي كان قد أصيب بها خلال الدورة الخامسة أمام الاتحاد الرياضي الوجدي، اخفق هدا الأخير في حسن تسديد ضربة النقطتين إلى المرمى.

لم يتوقف أبناء كبدانة عند هدا الحد، حيث واصلوا اكتساح الفاسيين تقنيا وميدانيا حيث سيتمكن نفس اللاعب القوقي من تسجيل محاولة ثانية تحت أعمدة المرمى بعد عمل تقني رائع للاعبي الدفاع وضغط جماعي متواصل من طرف المهاجمين الكبدانيين دفعت الفاسيين إلى تضييع الكرة في منطقتهم، مما مكن الاركمانيين من توقيع محاولتهم الثانية ليرفعوا نتيجة المباراة إلى 10 مقابل لا شيء ، سيتمكن العميد البقالي منعم من تسديد عملية تحويلها بنجاح بين عارضتي المرمى ليضيف بدلك نقطتين إلى رصيد فريقه. وانتهى الشوط الأول بنتيجة 12 مقابل 00 لصالح أركمان.

خلال الشوط الثاني سقط الاركمانييون في فخ غياب التركيز والتهور والارتجالية في تدبير الهجومات مما عرقل تحكمهم في المباراة وسمح للفاسيين من تسجيل محاولتهم الوحيدة في الدقيقة الثامنة عشرة، و عرفت باقي أطوار المقابلة اكتساحا ميدانيا للأركمانيين تميز بتدبير تقني سيئ للهجوم وارتباك كبير عند خط المرمى . إضافة إلى كثرة الأخطاء التقنية خلال التجمعات العفوية واللعب الأرضي. إلى أن أعلن حكم المباراة عن نهايتها على نتيجة التفوق للاركمانيين بنتيجة 12 مقابل 05

تجدر الإشارة إلى أن فريق أركمان للريكبي السباعي كان من المفترض أن يتنقل إلى مدينة فاس للمشاركة في منافسات الدورة الثانية لكأس الجامعة الملكية المغربية للريكبي للريكبي السباعي إلا أن هذه الجولة تم تأجيلها إلى الأسبوع المقبل من طرف اللجنة الرياضية للجامعة بسبب سوء أحوال الطقس والأمطار العاصفية التي تهاطلت على مدينة فاس يومي الجمعة والسبت.

برنامج الأسبوع المقبل الأحد 14 مارس 2010 يستقبل خلاله نادي أركمان لفئة الريكبي 15 نظيره نادي اتحاد الفتح الرياضي الرباطي. في حين ينتقل أفراد فريق الريكبي السباعي إلى مدينة فاس للعب مباريات الدورة الثانية من كاس الجامعة الملكية المغربية للريكبي.



ريكبي أركمان يهزم الاتحاد الفاسي

ريكبي أركمان يهزم الاتحاد الفاسي

ريكبي أركمان يهزم الاتحاد الفاسي

ريكبي أركمان يهزم الاتحاد الفاسي

ريكبي أركمان يهزم الاتحاد الفاسي

ريكبي أركمان يهزم الاتحاد الفاسي

ريكبي أركمان يهزم الاتحاد الفاسي


ريكبي أركمان يهزم الاتحاد الفاسي



1.أرسلت من قبل Min Frankfurt في 08/03/2010 09:27
Ma-cha-allah
Waffaqakomo llah ila ma-yo7ibboho wa yarthah.

Na7no Naftakhiro bikom fi ma konna wa narjo an takono ikhwah nota7abbina fima baynakom wala taj3lo li Achaytana forsatan li alghoror wa Alkibriya2.
kono kama anton Motawathi3ina wa akhlaqiyin.

Allaha fi 3awnikom madama antom mota7abbina fima baynakom wa Mota3awinina baynakom.

fi Amani llahi wa 7ifthihi

Ta7iyah 7arrah min Frankfurt

2.أرسلت من قبل Min Frankfurt في 08/03/2010 09:51
Tbarkallah 3lli A si MON3IM
Allah ichafik o 7afdak

laqad Fara7tomona wa Akramtomona walaw la Nafham chay2an fi Rakbiy walakin Na7no fi motaba3ati koll al mobarat wa nataraqqab akhbarakom min khilal at-taghtiyah al-mofarra7a wa almobachirah bil alkhayr.

incha-allah lakom mostaqbal Jayid wa Kabir.
Billahi attawfiq wa na7no fi 3awnikom wa da3mikom incha-allah.

Ta7iyah tayibah wa 7arrah ila koll alla3ibin MO3im wa Fawzi khassah

fi amani llah

3.أرسلت من قبل sahbak la3ziz a3lik !!! mostafa في 08/03/2010 12:31
chokran 3la almoubar li drto o kastan faysl o 9o9i li klwhm tma baz siro kmlo bhad trika o gadi twslo fin ma bgito vive a.s.a.r baz okoya hassan baz wka mbntich tma wlkin al3btiha w achokran

4.أرسلت من قبل khalid n3imi في 08/03/2010 12:57
nate3anaw djewe teriniwe aderari

5.أرسلت من قبل yassir karroua barcelona في 08/03/2010 14:13
viva kariat sege adelanti

6.أرسلت من قبل yassine-Karya في 09/03/2010 00:22
salam alaykom

farikon jayyid yahtajo ila tachjji3 nataije jayiida

7.أرسلت من قبل BILAL في 09/03/2010 07:44
BRAVO, atberkellah a3likom, félicitation,

8.أرسلت من قبل dima-ASAR في 09/03/2010 10:25
Bravo ASAR biba la"ibba dyal kipo asar nous sommes les meilleurs .......

rugby f dammenna et la3be mazyane howa hyatnna .

9.أرسلت من قبل ghizlane في 09/03/2010 15:12
slt à tous.à l'ocasion de votre victoire je félicite tous les membres de l'assossiation sportive arkman rugby(asar) en général et ""le joueur *bilal elkouki * en particulier.que dieu te garde vraiment je suis fière de toi.""

remarque: "pour réaliser les objectifs il faut bien travailler.donc pour réussir il faut que vous soiez toujours les mains dans les autres et bien entrainer.inchaalah dieu vous garde et vous aide à continuer votre chemain."

bon courage

10.أرسلت من قبل mostafa.españa في 09/03/2010 20:58
almontajab.caryat.arakman.le.rogbe.ahsan.laheb.howa.farde.hecham.hada.alaheb.mashor.

11.أرسلت من قبل hhhhh في 09/03/2010 22:48
es un équipo de rugby se llama asar .hhhhhhhhhhhhhh mostafa tienes cabisa baja hhhh
rogbe hhhhhhhhhh sellama rugby y no es monatakhab es un équipo
hta nta machhor za3ma bhaal hicham tbarkalah tbarkala
hicham fardi azull aman inu azul tikhanwin tikhanjayin

12.أرسلت من قبل khalid n3imi في 10/03/2010 12:07
chinase la3ala9a lahome bi rugby oukayehadero hhhhhhhhhhhhh wakanachekore si khalid 3ala tadaribe li kayadirana chekeran ou mazale ghadi nefareho nase dial 9areya momkin te9abelo hade message plz khalid