ريكبي الريف يسحق آسفي في ربع نهاية كأس العرش وشبح الاعتذار العام يخيم على مستقبل النادي


ريكبي الريف يسحق آسفي في ربع نهاية كأس العرش  وشبح الاعتذار العام يخيم على مستقبل النادي
ناظور24 :



عاد ممثلو ريكبي الريف من أبناء الفريق الأول للجمعية الرياضية لأركمان للريكبي بفوز ساحق وثمين من قلب عاصمة عبدة مدينة آسفي، حيث استطاعوا الانتصار على نظرائهم من لاعبي شباب أسفي للريكبي بحصة عريضة 14 نقطة مقابل لا شيئ. وذلك برسم مباريات ربع نهائي كأس العرش.. والتي لم تترك قرعتها أية فرصة للنادي الأركماني وأرغمته على اجراء تنقل ماراطوني الى عاصمة عبدة آسفي لمواجهة نظرائهم من لاعبي شباب القرش المسفيوين وذلك رغم ديون النادي المتراكمة على ميزانيته العامة والمصاريف المالية الكبيرة المترتبة عن مثل هذا التنقل الطويل والشاق، ناهيك عن المنح المالية للاعبين والتي يخزى الجبين من ذكرها.


أجواء مقابلةاليوم الأحد 03 مايو 2015 والتي أدارها طاقم تحكيم وطني من الدار البضاء متكون من حكم الوسط نبيل سعد الدين والشافعي بوغابة ومراد جلال، ابتدءها لاعبوا كبدانة باكتساح شامل لمنطقة الخصم المسفيوي واستحواذ على الكرة في أغلب اوقاتها، مكنهم في حدود الدقيقة الثانية والعشرون، بعد ضغط دفاعي رهيب على هجوم الخصم من استرجاع الكرة وتسجيل اولى محاولات المقابلة من طرف العميد أحمد أفاطمي. ونفس السيناريوا ساد أجواء الشوط الثاني حيث أعاد أبناء المدرب بدر مسري الكرة مرة أخرى واسترجعوا الكرة على اثر ضغط دفاعي وتمكنوا من تسجيل محاولتهم الثاني من قبل لاعب خط الوسط محمد غنو..لينهي الحكم المقابلة على حصة لا تقبل الجدل 14 مقابل لاشيئ. في جو وروح رياضية رائعة سادت بين كافة لاعبي الفريقين.

وفي تصريح للعميد أحمد أفاطمي قال لموقعنا الالكتروني: ( أولا أود أن أشكر جميع رياضي فريقي على روحهم القتالية اليوم والتي لولاها لما تمكنا من العودة بهذا الفوز الثمين وهذا التأهل الى دور النصف نهائي من كأس العرش، اضافة الى النهج التكتيكي للمقابلة والذي اعده لنا مدربنا المقتدر بدر مسري وتكفلنا بتنفيذه بنجاح على أرضية الملعب. ثانيا نود شكر لاعبي ومسؤولي الفريق المسفيوي على روح الضيافة لديهم والروح الرياضية العالية التي سادت بيننا خلال كل المقابلة.

لكن فيما يخص نادينا وتأهلنا اليوم الى نصف نهاية كأس العرش فئة الكبار، اضافة الى تأهلنا الى نصف نهاية بطولة المغرب القسم الممتاز، المحقق سابقا قبل أسابيع من نهاية دورات البطولة الوطنية في قسمها الممتاز...فانني أود أن أوصل الى مسامع كافة مسؤولي ومنتخبي أركمان واقليم الناظور خاصة والجهة الشرقية عامة وعامل صاحب الجلالة على الاقليم السيد مصطفى العطار، تذمر كافة أصدقائي من لاعبي الفريق من فئة الكبار خاصة الفريق الأول ثم رياضي النادي عامة. من هذه اللامبالاة بنتائجنا الرياضية المحققة يوما بعد يوم وهذا التغاضي عن واقعنا المؤلم والأزمة المادية والمالية العميقة التي تخنق انطلاقة نادينا وانطلاقتنا الرياضية. أود منكم جميعا العمل على التدخل عاجلا لانقاذ الفريق من غياهب الاعتذار العام والذي ان حدث فالتاريخ سيجل عليكم ذلك الى الأبد. وأخبر الرأي العام والمتتبعين الرياضيين أنني وأصدقائي في الفريق عاقدون العزم على انتهاج جميع السبل والطرق الاحتجاجية لكسب حقنا في الممارسة الرياضية السليمة التي يكفلها لنا الدستور والتي طالما حث عليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في عديد خطابته. نحن شباب نبحث عن فضاء لبثق مواهبنا الرياضية وحقنا في الدعم من ثروات الاقليم مكفول بحق القانون والدستور ولا نطلب منكم سوى دعمنا ولم واسع النظر)



ريكبي الريف يسحق آسفي في ربع نهاية كأس العرش  وشبح الاعتذار العام يخيم على مستقبل النادي