ريكبي الناظور يكتسح الرباطيين بعقر دارهم وينفرد بزعامة ترتيب البطولة الوطنية


ريكبي الناظور يكتسح الرباطيين بعقر دارهم وينفرد بزعامة ترتيب البطولة الوطنية
ناظور24
 
تمكن يومه الأحد 31 مارس 2013 أبناء الناظور، وممثلوا الريكبي الريفي، من دك القلاع المحصنة لأبناء العاصمة الإدارية الرباط والمطاردين المباشرين للجمعية الرياضية لأركمان في ترتيب البطولة الوطنية شبان. حيث تم إجراء مباريات الدورة السابعة من البطولة الوطنية القسم الممتاز شبان وكبار على صعيد التراب الوطني والتي تميزت بالانتصار المدوي لريكبي كبدانة على أبناء الرباط بعقر دارهم بنتيجة 6 مقابل 3 مؤكدين بدلك نتيجة مباراة الذهاب بأركان والتي انتهت بممثلي ايمازيغن بنتيجة 15 مقابل 10. وهو الانتصار السادس على التوالي للنادي الناظوري والريفي، والذي يخوله الآن تزعم ترتيب البطولة الوطنية في قسمها الممتاز مجموعة الشمال منفردا بعشرين نقطة مخلفا وراءه مطارديه نهضة التقدم الرباطية ب15 نقطة والاتحاد الرياضي الفاسي ب11 نقطة والمولودية الوجدية راحة.
فيما لا يزال كبار الريكبي 15 الأركماني يتمركزون ثالثا في بطولة القسم الوطني الممتاز وراء كل من متزعم الترتيب نادي المولودية الوجدية ونادي اتحاد الفتح الرباطي.

مجريات وأحداث التنقل إلى مدينة الرباط والفوز الصعب والغالي على الرباطيين بعقر دارهم لخصها لنا الإطار التقني بالنادي السيد خالد عطاف قائلا:(  ان التنقل الصعب الذي أجريناه ليلة البارحة السبت 30 مارس 2013 ووصولنا على الساعة الخامسة صباحا  من يوم الأحد 31 مارس يوم المباراة، وبقاؤنا في مقهى  لتناول وجبة الفطورة طيلة خمس ساعات كاملة في انتظار موعد المباريات، وسفرنا في حافلة لنقل الركاب مع المسافرين ، كل هذه المشاكل لم ولن تثني أبناء الريكبي الكبدانيين عن العودة بنقاط الفوز من عقر دار الرباطيين، وخاصة أن فوزهم هذا جاء غاليا ويمنحنهم الآن أريحية لمتابعة باقي مباريات البطولة ويخول لهم استقبال المتمركز ثالثا في مجموعة الجنوب إبان نصف نهائي البطولة الوطنية إن شاء الله.)

وفي اتصال بالسيد بدر مسري المدير التقني للفريق أكد لنا: ( إن النادي الأركماني سائر في تحقيق أهدافه الرياضية والتقنية والتأطيرية المسطرة بداية الموسم الرياضي فالحمد لله الفريق الأول كبار للريكبي السباعي  متمركز الأن ثانيا في بطولة المغرب الاقصائية للريكبي السباعي القسم الممتاز وراء المولودية الوجدية، والفريق الأول كبار للريكبي 15 يواصل تشبثه بالمرتبة الثالثة بمجموعة الشمال للقسم الممتاز وراء كل من نادي المولودية الوجدية ونادي اتحاد الفتح الرباطي، أما فيما يخص فريق الشبان فالحمد لله وكما تتابعون يواصل تألقه ضمن أطوار البطولة الوطنية القسم الممتاز شبان ويكتسح جموع منافسيه ويرتقي الى حيازة البطولة الوطنية لهذا الموسم إنشاء الله. ناهيك عن أن منافسات كأس العرش للريكبي 15 شبان وكبار ومنافسات كأس العرش للريكبي السباعي لم تنطلق بعد، إضافة إلى أن فئات الفتيان والصغار والبراعم تواصل تألقها ضمن بطولة الجهة ال شرقية على حساب ممثلي وجدة وجرادة وتازة....
كل هذه الانجازات ينقصها فقط القليل من الدعم من قبل المسؤولين فهل يعقل أن يتم تسيير كل هذه المنافسات بمنحة ظئيلة  لا تتجاوز 70000,00 DH  كالتي قدمت للنادي بداية هذا الموسم الرياضي وأندية كالمولودية الوجدية والرباط وقلعة السراغنة تسير بمنح قدرها 500000,00 DH وأكثر... فنداؤنا نوجهه إلى السيد عامل صاحب الجلالة على إقليم الناظور السيد مصطفى العطار والسيد رئيس المجلس الإقليمي السيد سعيد الرحموني وباقي الفعاليات الإقليمية وأعيان الريف من منعشين اقتصاديين ورجال أعمال قصد احتضان هذا الفريق ودعمه ليواصل مشواره الرياضي. مخافة أن تذهب كل هذه المجهوذات والتعب والانجازات سدا ونترك التألق والنجومية والبطولات تستفرد بها مدن وأقاليم الجهة الشرقية والمملكة دون إقليم الناظور. أظن أن الناظور وإقليمه خاصة وأباؤه والريف عامة يستحق الريادة والزعامة بدل المطاردة وللقارئ  والمتابع واسع النظر .)

ريكبي الناظور يكتسح الرباطيين بعقر دارهم وينفرد بزعامة ترتيب البطولة الوطنية