زياش يغيب رسميا عن "الأسود" في مواجهتي جزر القمر بسبب إصابة في الفخذ


زياش يغيب رسميا عن "الأسود" في مواجهتي جزر القمر بسبب إصابة في الفخذ
هسبورت

تأكد بشكل رسمي غياب الدولي المغربي حكيم زياش عن مباراتي الفريق الوطني المقررتين، السبت والثلاثاء المقبلين، أمام منتخب جزر القمر، لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019، بداعي الإصابة، التي لحقت به خلال مباراة فريقه الأخيرة في دوري الدرجة الأولى الهولندي "الإرديفيزي".

وأوضح الفريق الهولندي عبر موقعه الرسمي أن "الفحوصات المدققة التي خضع لها اللاعب أظهرت إصابته على مستوى الفخذ، الشيء الذي يستوجب معه خضوعه للراحة وحصص العلاج قبل استرجاع كامل إمكانياته البدنية"، يضيف الفريق الهولندي في بلاغ رسمي.

وأضاف النادي، الذي يحتل المركز الثاني في الدوري خلف فريق "آيندهوفن"، أنه وبعد تنسيق وتشاور مع جامعة كرة القدم المغربية، فقر تقرر الإبقاء على اللاعب في هولندا وعدم السفر إلى المغرب، بغرض استكمال العلاج، بغرض استرجاعه في أقرب فرصة.

وكانت "هسبورت" قد أشارت، زوال اليوم، إلى أن حالة من الترقّب تَسود لدى الطاقم التقني للمنتخب الوطني المغربي، بقيادة المدرب الفرنسي هيرفي رونار، حول الوضعية الصحية للاعب الدولي حكيم زياش، نجم "الأسود" وفريق أياكس أمستردام الهولندي، الذي تعرض للإصابة خلال مباراة فريقه أمام "آز ألكمار"، أمس الأحد، لحساب الجولة الثامنة من الدوري الهولندي الممتاز.

وسيكون غياب زياش ضربة موجعة لخط وسط المنتخب الذي يغيب عنه كذلك أمين حارث لنفس السبب، خاصة بعد تألق زياش، في ملاعب "الإرديفيزي"، مع بداية الدوري ومساهمته في الفوز العريض الذي حقّقه فريقه أياكس أمستردام، بخماسية نظيفة على ضيفه "أزيد ألكمار"، حيث جدّد "نجم الأسود" زيارته لشباك خصومه، بعد إحرازه الهدف الرابع بطريقة جميلة في حدود الدقيقة 61 وصناعته لتمريرة حاسمة، جاء منها الهدف الخامس الذي سجّله رفيقه دوشان طاديتش في الدقيقة 84 من عمر المواجهة.