“سيارة الفجر”.. معطيات عن سيارة الملك الجديدة التي يركبها زبناء حصريون


“سيارة الفجر”.. معطيات عن سيارة الملك الجديدة التي يركبها زبناء حصريون
متابعة

ظهر الملك محمد السادس، أمس الأربعاء، ساعات قليلة قبيل موعد الإفطار يتجول بسيارته الجديدة الحمراء الفارهة، وإلى جانبه مستشاره وصديقه في الدراسة فؤاد عالي الهمة.

السيارة المكشوفة في اللون الأحمر، أثارت انتباه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين تساءلوا عن نوع سيارة الجالس على العرش الجديدة.

ويتعلق الأمر بسيارة “رولز رويس داون Rolls-Roys Dawn “، أو “رولز رويس الفجر”، واحدة من أفخم السيارات المكشوفة في العالم، يبدأ سعرها من 395 مليون سنتيم.

وتتميز “سيارة الفجر”، بأبوابها الجديدة، التي تفتح من جهة المرآة الجانية للسيارة، وهي أكبر وأفخم سيارة مكشوفة في العالم.

صهيب شعشاعة، مقدم برنامج “عرب جي تي” كشف أن المدير التنفيذي للشركة، أكد في حديث معه، أن سيارة “رولز رويس داون” سيارة حصرية للزبناء المميزين.

وحسب الموقع الرسمي للبرنامج، المتخصص في آخر أخبار السيارات وعالم السرعة، فإن سيارة “رولز رويس داون”، مزودة بمحرك “V12″ سعة 6.6 لتر مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 563 حصانا (570 حصانا أوربيا PS)، و780 نيوتن.متر من عزم الدوران يتصل بصندوق سرعات (جير) “ZF” أوتوماتيكي من ثماني سرعات متطور وذكي.

وتستغرق عملية كشف السيارة 22 ثانية، مع إمكانية كشف السيارة على سرعة 50 كلمترا في الساعة. المصدر نفسه، أفاد أن جميع نسخ هذه السيارة، التي انطلق تصنيعها، أخيرا، وحتى بداية عام 2017 تم بيعها.
وتعد سيارات، رولز رويس، حسب موقع “ويكيبيديا، واحدة من أكثر السيارات رفاهية وأغلاها سعرا، وأقربها لأبناء الطبقة الأرستقراطية، التي اهتمت بهذه النوعية من السيارات الإنجليزية الفخمة، منذ أيامها الأولى. وكانت هذه السيارة، منذ عام 1946م، تجمع يدوياً في موقعها التاريخي في كرو شمال إنجلترا.