شباك: الشبكة الألمانية المغربية للأطر والطلبة والمقاولين.


شباك: الشبكة الألمانية المغربية للأطر والطلبة والمقاولين.

ناظور24 ـ ألمانيا : محمد اليعقوبـي

بمبادرة من ثلة من الشباب المغربي بمدينة فرانكفورت ، وبغية تفعيل للحركة الثقافية ، تعزز النسيج الجمعوي بألمانيا مؤخرا بمولـود جمعوي جديد أطلق عليه إسم شباك "الشبكة الألمانية المغربية للأطر والطلبة والمقاولين". وسعيا منا لتقريبكم أكثر من هذه الجمعية، كانت لنا هذه الدردشة مع الناطق الرسمي للشباك، السيد عبد الكريم أهروبا الذي أكّد بأنّ الجمعية رأت النور شهر ماي 2009 كفكرة، قبل أن تتأسس رسميا حسب القانون الألماني يوم السبت 14 بوفمبر 2009 في فرانكفورت، وهي ذات نفع عام حسب القوانين المعمول بها في ألمانيا في هذا المجال ، وهي مستقلة ومحايدة ولا تعنى بالأمور الدينية ولا السياسية ولا تنتمي إلى أية جهة حزبية، كما أنها لا تتبنى أي إتجاه إيديولوجي.

ويضيف أهروبا بأنّ "الشبكة الألمانية المغربية للأطر والطلبة المقاولين" تهدف بالأساس إلى بناء شبكة ألمانية مغربية مستقلة خاصة بالأطر والمثقفين والطلبة وذوي الكفاءات والمهارات والمقاولين ورجال الأعمال في كل المجالات والقطاعات، كما تعمل على بناء وتوطيد العلاقات بين المهتمين من الإتحاد الألماني والمملكة المغربية في مجال الأعمال والإقتصاد والبحث العلمي وذلك عن طريق المساهمة في ربط العلاقات بين الشركات والمؤسسات الإقتصادية والعلمية والجامعات ومعاهد البحث العلمي في كلا البلدين، وتنظيم المؤتمرات واللقاءات والتظاهرات والمحاضرات، إضافة إلى إرشاد ومساعدة الطلبة المغاربة الدارسين أو الراغبين في الدراسة في ألمانيا.

كما تهدف الجمعية إلى لم شمل الشريحة المثقفة من الجالية المغربية المتواجدة في ألمانيا وتفعيلها والدفع بها لتلعب دورها الإيجابي في بناء المجتمعين الألماني والمغربي، وتتبوأ مكانتها التي هي أهل لها فيهما. كما تسعى إلى خلق فضاء لتبادل المعلومات والخبرات بين أعضاء الجمعية التي تؤكد على إستقلاليتها وحيادها التامان وعدم تبعيتها وإرتباطها بأي جهة رسمية سواء من الجانب الألماني أو المغربي وذلك في كل الجوانب التي تمس الجمعية من قريب أو بعيد بلا إستثناء. وتستغني عن أي دعم مادي أو معنوي من شأنه أن يخدش أو يمس هذه الإستقلالية وهذا الحياد.

وتتكون هيكلة المكتب المسيّر من المعتصمي عبدالصمد (مهندس مدني) رئيسا، وسعيد أغداد (مهندس مدني) نائبا للرئاسة، وعبد الكريم أهروبا (خبير في الهندسة المعلوماتية) أمينا للمال ومتحدثا باسم الجمعية، وكذا عبدالعزيز طالب (خبير في الهندسة المعلوماتية) كاتبا عامّا.




1.أرسلت من قبل Frankfurter في 02/12/2009 00:47
ich hätte gerne die adresse von der organisation BZW von dem verein möchte mich gerne beitreten liebe grüsse mohsin aus frankfurt

2.أرسلت من قبل Schibak في 02/12/2009 09:22
Liebe Interessierte,
wir würden uns sehr freuen, Sie bald als neues Vereinsmitglied begrüßen zu dürfen. Jeder ist uns herzlich willkommen, der die Vereinsarbeit durch neue Ideen und Anregungen oder Mitwirkung an Vereinsaktivitäten aktiv mitgestalten möchte.

Für die Beantragung einer Mitgliedschaft füllen Sie bitte den Antrag aus, den Sie von Schibak-Seite www.schibak.org herunterladen können, und senden Sie ihn zurück an:
SCHIBAK, c/o Abdelaziz Taleb, Wegscheidestr. 48, 60435 Frankfurt am Main.
Sollten Sie vorab Fragen haben, stehen wir Ihnen jederzeit unter der Tel-Nr.+49 (0) 173 90 15 571 oder +49 (0) 178 91 99 740 gerne zur Verfügung, oder schreiben Sie uns einfach eine Mail an info@schibak.org.
Mit freundlichen Grüßen
Für den Vorstand
Abdelkarimm Ahroba

3.أرسلت من قبل 3ellal في 02/12/2009 15:17
Assi Ahrouba fin bari tewsel bhad ljem3yat ga3 ?
Rje3 lette9wa tekhdem fi sabil llah dak chi lli ghadi ynef3ek.
Amma nta assi Taleb rak insan faschil jiddan. Fik ghir lhedra waha.

4.أرسلت من قبل noureddine في 04/12/2009 22:37
azul /salam. merci pour la récréation de cette association je souhaite qu'elle va bien dans l'avenir .tous les membres de l'association sont des marocains .au maroc il ya imazighens et arabes ce qui signifie qu 'il ya deux langues malheureusement vous avez le titre de l'association et écrite en arabe seulement .nous demandons d'ajouter le nom ---azetta--ce que signifie en tamazight --schibak--
comme ça on va toucher dans votre association qu 'il n'ya pas de racisme et de l'ideologie comme vous avez dit dans votre programme de votre association.et merci .......par= noureddine sha/

5.أرسلت من قبل أمازيغ في 12/12/2009 14:46
هل أنتم مخزنيون كرابطة الريف بأوروبا أم ريفيون ؟؟؟؟؟؟؟

المستقبل كما فضل الرابطة سيفضح غيرها