صاحب الجلالة: ينبغي وضع محاربة الفساد في صميم أولوياتنا


صاحب الجلالة: ينبغي وضع محاربة الفساد في صميم أولوياتنا
خاص


أكد صاحب الجلالة الملك محمد السادس، في خطابه إلى القمة الـ31 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي التي انعقدت في شهر يولويز 2018 في نواكشوط، أن محاربة الفساد ينبغي أن نضعها في "صميم أولوياتنا، طالما أنه يشكِّل أكبر عقبة تعيق جهود التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتحد من طموح شبابنا."

وأضاف جلالة الملك، أن مصلحة الشعوب تقتضي تحصين جميع الفاعلين في المجتمع من هذه الآفة، وتعزيز روح المسؤولية لديهم. ولا سبيل إلى إنجاح هذا الورش، إلا من خلال التزام سياسي صادق، ما دام التصدي للفساد ممكناً، إن تضافرت حوله الجهود المخلصة على مستوى العمل الحكومي، وعلى صعيد المشاركة المدنية.

وأوضح جلالة الملك أنه لا بد من اعتماد التنسيق الدائم بين مختلف الفاعلين، من أجل مواصلة هذه المعركة، وكسب رهان الإصلاحات المؤسساتية، التي تم إطلاقها. ذلك هو السبيل الكفيل بضمان انخراط الجميع في هذا النهج، وتعزيز سلطة منظمتنا.

و زاد جلالة الملك بالقول إن تحقيق هذه الغاية، يتعين علينا ربط الأقوال بالأفعال في كل لقاء، وأن كسب هذه المعركة سيساهم في إعادة تشكيل الصرح الإفريقي، الذي نطمح إلى تسليمه أمانةً لأبنائنا وهو صرح يقوم على دعائم السلم والرخاء والتضامن.