صحيفة هندية تبرز مضامين رسالة جلالة الملك إلى الأمين العام الأممي


صحيفة هندية تبرز مضامين رسالة جلالة الملك إلى الأمين العام الأممي
و م ع

أبرزت صحيفة "ذا تايمز أوف إنديا" الهندية، اليوم الخميس، مضامين الرسالة التي بعث بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، والتي تدين بشدة السياسات الإسرائيلية غير المقبولة تجاه القدس المحتلة والمسجد الأقصى.

وأوضحت الصحيفة، في مقال رأي نشرته على موقعها الإلكتروني، أن جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، طالب منظمة الأمم المتحدة بالتصدي للسياسات الإسرائيلية غير المقبولة في المسجد الأقصى، مؤكدا على ضرورة التحرك الحازم للمجتمع الدولي وقواه الفاعلة، لإلزام إسرائيل بوقف تلك الممارسات لفرض الأمر الواقع، والاستفراد بقضية مصير مدينة القدس التي ينبغي معالجتها في إطار مفاوضات الحل النهائي .

وأضافت الصحيفة الهندية أن لجنة القدس، المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي، تهدف إلى دعم مطالب المقدسيين والحفاظ على المقدسات الإسلامية، وكذا الحرص على تطلعات الشعب الفلسطيني نحو دولة ذات سيادة وعاصمتها القدس الشريف.

واعتبرت أن الوقت قد حان لكي يضاعف المجتمع الدولي جهوده من أجل إعادة إطلاق عملية السلام في الشرق الأوسط، للوصول إلى حل عادل وشامل ودائم، يكفل قيام دولة فلسطينية مستقلة، تعيش إلى جانب دولة إسرائيل، في أمن وسلام ووئام، باعتباره شرطا أساسيا لتحقيق الاستقرار العالمي.