صور+ فيديوا ... جمارك الناظور تتلف محجوزات المخدرات والكوكايين بقيمة أزيد من 16 مليار سنتيم


ناظور24 / متابعة

جرت زوال اليوم الخميس 10 يونيو الجاري، بمطرح النفايات الإقليمي الكائن بجماعة أولاد ستوت، قرب مدينة زايو، عملية إتلاف كميات مهمة من مختلف أنواع المخدرات بمختلف أنواعها، والمحجوزة من طرف مختلف المصالح الأمنية بإقليمي الناظور الدريوش.

وقد تمت عملية إتلاف المحجوزات الخاصة بالمخدرات والمخدرات الصلبة والحبوب المهلوسة والكيف والأقراص المهلوسة، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وبحضور لجنة أمنية مكونة من ممثل النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالناظور، إدارة الجمارك، الدرك الملكي، الأمن الوطني، الوقاية المدنية، السلطات المحلية وممثل وزارة الصحة.

وفي ذات السياق، كشف حسن الصغيري، الأمر بالصرف بإدارة الجمارك بالناظور، أن العملية المذكورة، تمت تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وبتنسيق مع مختلف المصالح الأمنية، حيث تم إتلاف وحرق ما قدره 16 طن و297 كيلوغرام.

وأشار الأمر بالصرف بإدارة الجمارك بالناظور، أن الكلفة المالية للمحجوزات المذكورة بلغت قيمتها المالية أزيد من 16.2 مليار سنتيم، مشيرا أن هذه المحجوزات جرى حجزها من طرف مختلف المصالح الأمنية بإقليمي الناظور والدريوش، داخل مدة زمنية قدرت بشهر واحد، وذلك من 10 ماي المنصرم، إلى 10 يونيو الجاري.

ويذكر أن العملية الأخيرة التي جرت بتاريخ 10 ماي الماضي، بلغت 26 طن و219 كيلوغرام، منها 26 طن و23 كلغ من الحشيش، و151 كلغ من الكيف، 16 كلغ من الطابة، و 315 كلغ من الكوكايين، و6,5 كلغ من الهيروين، بالإضافة لأزيد من 9689 ألف قرص من القرقوبي.

وأشار الأمر بالصرف بإدارة الجمارك بالناظور، أن الكلفة المالية للمحجوزات المذكورة بلغت قيمتها المالية أزيد من 26,2 مليار سنتيم، مشيرا أن هذه المحجوزات جرى حجزها من طرف مختلف المصالح الأمنية بإقليمي الناظور والدريوش، داخل مدة زمنية قدرت بـ3 أشهر الأخيرة.



وكشف ذات المسؤول الجمركي، أن كمية المحجوزات المذكورة، منها 16 كن و264 كيلوغرام من الحشيش، و26 كيلوغرام من الكيف، و5 كيلوغرام ونصف من الطابة، و 22.2 غرام من الكوكايين، بالإضافة لأزيد من 680 قرص من القرقوبي.
























تعليق جديد
Twitter