طارق يقدم "ارفيهام ن جحا" في وان مام شو بالحسيمة


طارق يقدم "ارفيهام ن جحا"  في وان مام شو بالحسيمة
ناظور24

في اطار البرنامج الوطني لتنشيط المراكز الثقافية ، وفي خضم ما تعرفه دار الثقافة " الامير مولاي الحسن " بالحسيمة من اجواء فنية في اطار الدورة الخامسة من الامسيات الرمضانية التي تمتد من 16 يوليوز 2013 الى غاية 31 من نفس الشهر . احتضنت خشبة هذا الفضاء عرضا فنيا ساخرا للفنان طارق الصالحي ، جسد من خلاله نمط فنيا جديد يعد من بين الالوان الفنية القليلة الحضور في الساحة المحلية وحتى الوطنية . حيث تعد تجربة "الوان مان شو" التي قدمها الفنان طارق الصالحي تحت عنوان "ارفيهام ن جحا" وذلك يوم السبت 27 يوليوز 2013 على خشبة الفضاء المذكور ،احد التجارب الاولية الذات الاصداء الايجابية والناجحة .فبالموزاة مع حجم الاستعدادات التي تمت من اجل اخراج هذا العرض في صورته التي قدم بها يظهر جليا مدى النجاح الذي لقاه العرض من خلال انطباعات الحاضرين وصدى الضحكات التي تعالت في ارجاء القاعة وكذا التصفيقات التي راجت بين جنبات نفس الفضاء .

حيث قدم الفنان طارق الصالحي في اطار عرضه الاول جملة من المواضيع والمفارقات الحياتية التي جمعت بين ثناياها اهازيج من عالم السياسة والحياة اليومية للمواطنين ،وكذا الواقع التعليمي بالبلاد التي اضحى يعرف مهازل لا تطاق جراء موجة الغش التي اضحت موضة اليوم . وغيرها الكثير من المواضيع المتنوعة التي تمس اغلب جوانب الحياة الاجتماعية والسياسية والثقافية للمواطن المغربي.

والجدير بالذكر ان من جملة المواضيع التي عالجها العرض . نجد ان الفنان ركز بشكل واضح على مجموعة المشاكل التي اضحت الساحة المحلية تعيشها جراء عبث اصحاب القرار وذوي المراكز السلطوية .

ومن جملة مايمكن اردافه بخصوص هذا العرض المتميز يمكن الاشارة الى ان عدد الحضور الذي أثث فضاء دار الثقافة "الامير مولاي الحسن " قد فاق التوقعات ولاسيما وان المدينة خلال شهر رمضان تعرف نشاط فضاءات اخرى تستقطب جل اهتمام الساكنة المحلية .مايعني ان اي نشاط فني خارج اطار هذه الفضاءات لن يرقى الى مستوى النشاط الفني الناجح نتيجة غياب الجماهير ،لكن مايمكن ملاحظته بخصوص هذا العرض هو كونه عرف حضورا جماهيرا جيدا بالمقارنة مع العروض السابقة التي احتضنتها خشبة نفس الفضاء .

يمكن القول ان هذا العرض باعتباره تجربة اولى يبشر بالخير الكثير في مقبل الايام ولاسيما وانه سوف يتم عرضه مستقبلا بعدد من المدن المغربية ( الناظور – تطوان – طنجة - ... ) .

 

طارق يقدم "ارفيهام ن جحا"  في وان مام شو بالحسيمة