عامل اقليم الناظور يترأس حفل تنصيب رجال السلطة الجدد


ناظور24 :

احتضنت قاعة الاجتماعات التابعة لعمالة إقليم الناظور، بعد زوال اليوم الجمعة 16 غشت ، حفل تنصيب رجال السلطة الجدد.. بحضور عامل الإقليم و رئيس المجلس الإقليمي وقائد الحامية العسكرية ورئيس المجلس العلمي المحلي وبرلمانيي المنطقة ورؤساء المجالس المنتخبة، وكذا شخصيات مدنية واعلامية وعسكرية.

افتتاح الحفل كان بتلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، أعقبتها كلمة لعامل الإقليم، علي خليل، أكد في معرضها أن هذه الحركة الانتقالية لرجال السلطة، يُرْجى من ورائها ترسيخ مبدأ اللامركزية وخلق دينامية جديدة في الإدارة المغربية.. مضيفا أن اختيار رجال السلطة يتم عبر مجموعة من المراحل التي تتأسس على النزاهة والموضوعية.

وأبرز السيد خليل دور رجل السلطة في ممارسة مهامه من خلال تقريب الإدارة من المواطن والانخراط في الأوراش التنموية بما في ذلك ورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، معتمدا في ذلك على التعليمات الملكية السامية، الحاثة على بلورة تصورات الدولة في إنجاح المخطط التنموي للبلاد وإيجاد حلول آنية وناجعة لمشاكل ومطالب المواطن المغربي والاقتراب من واقعهم المعيشي، خاصة في المجال الصحي والتعليمي والأمني..

عامل الإقليم أكد خلال كلمته المتلوة على مسامع الحاضرين، أن رجال السلطة مطالبون بمواكبة مختلف الأوراش التي تعرفها البلاد بصفة عامة والإقليم بصفة خاصة، مبرزا دورهم في التعبئة بشكل حازم لإنجاح هذه الأوراش التي تسعى الدولة الى تحقيقها.. من قبيل الورش الاقتصادي إضافة الى الورش الاجتماعي، دون إغفال دور ذات المسؤولين الإداريين الجدد في الحفاظ على الأمن وتدبير الشأن المحلي بالشكل الذي يخدم مصلحة الوطن وفق ما يمليه عليهم ضميرهم المهني والوطني
و كانت ابرز الانتقالات عودة قائد المقاطة الاولى للناظور سابقا السيد مصطفى بليوط و تعيينه باشا مدينة بني أنصار





















تعليق جديد
Twitter