عباس الفاسي يلتقي اليوم مسؤول العلاقات الدولية في الحزب الشعبي في مراكش


عباس الفاسي يلتقي اليوم مسؤول العلاقات الدولية في الحزب الشعبي في مراكش
أندلس برس

ذكرت مصادر الحزب الشعبي أنه من المنتظر أن يلتقي اليوم رئيس الوزراء المغربي عباس الفاسي مع منسق الرئاسة والعلاقات الدولية في الحزب الشعبي خورخي موراغاس على هامش القمة الدولية للوسط الديمقراطي المنعقدة حاليا في مراكش.

هذا ويشارك وفد من الحزب الشعبي الاسباني الذي يضم بالإضافة إلى موراغاس نائب رئيس طاولة مجلس النواب ومسؤولة السياسة الاجتماعية في الحزب آنا باستور والنائب الأوروبي والأمين العام للحزب الشعبي الاوروبي انطونيو لوبث استوريث، في قمة أحزاب الوسط الدولي الديمقراطي تلبية لدعوة الفاسي كونه رئيسا لحزب الاستقلال الذي سيقيم اليوم حفل عشاء على شرف المشاركين في القمة في مراكش.

وإلى ذلك ستستمر اجتماعات القمة حتى يوم غدا السبت حيث من المتوقع المصادقة على حزمة من القرارات وابرام اتفاق بين النائب الاوروبي والأمين العام للحزب الشعبي الاوروبي لوبث استوريث وحزب الاستقلال.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا اللقاء يأتي بعد شهر من احتجاج المغرب على زيارة ماريانو راخوي إلى مليلية في 16 سبتمبر الماضي،

وأدت إلى ارسال احتجاج من قبل رئيس الوزارء المغربي عباس الفاسي لزعيم الحزب الشعبي أعرب فيه عن رفضه الكامل للزيارة والتي وصفها "بالاستفزازية" وطالب باجراء حوار "لوضع نهاية لاحتلال سبتة ومليلية".



1.أرسلت من قبل citoyen في 10/10/2010 01:39
abas al fachiste fal yadhab ila ajhim viva خورخي موراغاس la tretoire melilla et sebta n'a partient pas aux arabes et nous ne permeterons pas que les arabes colonisent ces 2 patries, ces dernieres reste sou le drapeau espagnole pour eternelement viva guyane carlos go to the devil abas al fachiste