عبد القادر سلامة يستقبل رئيس مجلس الشورى القطري وهذا ما دار بينهما


استقبل السيد عبد القادر سلامة خليفة رئيس مجلس المستشارين، سعادة أحمد بن عبدالله بن زيد آل محمود رئيس مجلس الشورى القطري، حيث استعرض السيد سلامة أوجه علاقات التعاون والصداقة القائمة بين البلدين، مذكرا في هذا الإطار بعلاقات الشـراكة الاستراتيجية التي تجمع بين مجلس المستشارين ومجلس الشورى القطري، ومؤكدا في نفس الوقت على ضرورة مضاعفة الجهود لبناء شراكة نموذجية مثمرة تعود بالنفع على الجانبين. وتباحثا سبل واليات تكثيف وتطوير التعاون بين المؤسستين التشريعيتين.
وتأتي هذه الزيارة في أطار الندوة التي ينظمها مجلس المستشارين بتنسيق مع رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعـالم العربي، وبشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان، ومكتب المفوض السامي لحقوق الانسان التابع للأمم المتحدة، الندوة الدولية حول تجارب المصالحات الوطنية، وذلك بمقر مجلس المستشارين يومي 17 و18 يناير 2019.
وتندرج هذه الندوة، في إطار تنزيل برنامج عمل رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي، والذي تمت المصادقة عليه في مؤتمرها العاشر المنعقد بالمملكة المغربية يومي 20 و21 شتنبر 2017، والمتضمن لموضوعات متعددة منها جهود بناء السلام وحل النزاعات والأزمات السياسية والعدالة الانتقالية في إفريقيا والعالم العربي.