غيريتس: مباراة المغرب ضد بوركينافاسو فرصة للوقوف على مؤهلات بعض اللاعبين


غيريتس: مباراة المغرب ضد بوركينافاسو فرصة للوقوف على مؤهلات بعض اللاعبين
ومع


أكد مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، البلجيكي إيريك غيريتس٬ أن المباراة الودية التي ستجمع ٬ يوم الأربعاء المقبل بمراكش٬ المنتخب المغربي بنظيره البوركينابي تعد فرصة للوقوف على مؤهلات بعض اللاعبين الذين يمكنهم تعزيز التشكيلة الوطنية مستقبلا.

وأضاف في ندوة صحفية عقدها يوم الإثنين 27 فبراير، بالملعب الجديد بمراكش٬ أنه سيعمل في المستقبل على المزج بين لاعبين محترفين وآخرين محليين٬ مشيرا إلى أن أبواب الفريق الوطني تبقى مفتوحة أمام الجميع وأنه لا فرق بين لاعب محترف وآخر محلي.

من جهة أخرى أشار غيريتس بخصوص المباريات الودية القادمة التي سيخوضها المنتخب المغربي استعدادا لإقصائيات كأس إفريقيا للأمم 2013 المقررة بجنوب إفريقيا٬ إلى أن ذلك مرتبط بتواريخ الإتحاد الدولي التي تحدد عدد المواجهات التي يمكن للفريق الوطني لعبها٬ مبرزا أن هناك عمل كبير ينتظر الطاقم التقني لأسود الأطلس. وذكر الناخب الوطني بأن هناك لاعبين محترفين يتوفرون على مؤهلات عالية لكن تنقصهم التجربة والاحتكاك والممارسة كونهم لا يلعبون بشكل منتظم مع أنديتهم ولم يخوضوا الكثير من اللقاءات.

ولم يفت إريك غيريتس التنويه بالمناسبة بالمستوى الجيد الذي أبان عنه فريق المغرب الفاسي خلال الكأس الإفريقية الممتازة التي أحرز لقبها بتغلبه السبت الماضي بتونس على فريق الترجي الرياضي التونسي بالضربات الترجيحية (4-3) . كما هنأ الإطار المغربي ٬رشيد الطاوسي٬ على هذا الانجاز الرائع. ويذكر أن هذه المباراة الودية٬ التي ستنطلق على الساعة السابعة مساء بالملعب الكبير بمراكش٬ تدخل في إطار استعدادات المنتخب المغربي للمشاركة في إقصائيات الدورة ال29 لكأس إفريقيا للأمم في كرة القدم المقررة في الفترة ما بين 19 يناير و10 فبراير 2013 بجنوب إفريقيا.

---