غيريتس : يجب علينا الفوز على المنتخب الجزائر ولا يمكننا الجزم بأننا سنفوز عليهـا


غيريتس : يجب علينا الفوز على المنتخب الجزائر ولا يمكننا الجزم بأننا سنفوز عليهـا
نـاظور24 : متابعة


قال الناخب الوطني إيريك غيرتس أنه "لا يمكن الجزم بأننا سنفوز لأن كرة القدم هي مجرد رياضة و ليست علوم دقيقة و في أية مباراة قد تفوز أو تخسر أو تتعادل"، تعليقا منه على لقاء المغرب والجزائر في الرابع من يونيو المقبل.



وأكد غيرتس في حديث ليومية "لوماتان" المغربية "نعلم أنه يجب علينا الفوز ضد الجزائر وإحراز فرصة ثمينة للتأهل لكأس أمم إفريقيا لذا فالفوز جد ضروري لكن قبل أن تبدأ المباراة يبدو أن الحظوظ متساوية بالنسبة للفريقين ولا يمكننا الجزم بأننا سنفوز فكرة القدم ليست علما دقيقا".



واعتبر غيريتس في ذات الحوار الذي نقل أهم مضامينه الموقع الإكتروني لراديو الجزائر أن المباراة المقبلة "ستحسم وفقا للذكاء التكتيكي و الفريق الذي سيتمكن من اللعب بسرعة سيشكل خطورة على الفريق الخصم".



وفي رده عن سؤال حول أهمية هذه المباراة أكد غيرتس أنها لن تؤثر على فرص التأهل قائلا "حتى إن فزنا على الجزائر فلسنا مؤهلين بعد فيجب أن نحرز 7 نقاط في المباريات الثلاث المقبلة للتأكد من تأهلنا".



وبخصوص عدد اللاعبين المغربيين الذين سيتم اختيارهم لمواجهة الجزائر يوم 4 يونيو المقبل بمراكش لحساب الجولة الرابعة لتصفيات كأس إفريقيا للأمم 2012 أوضح المدرب البلجيكي قائلا "إننا اليوم 30 لاعبا و قد أضيف لاعبا أو لاعبين آخرين ليتم الاحتفاظ ب22 لاعبا إضافة إلى الحراس ليكون العدد الإجمالي 25 لاعبا".



وأضاف قائلا "ستكون نفس التشكيلة عموما إضافة إلا لاعب أو لاعبين على الأرجح. سنبقي على اللاعبين الذين يحظون باهتمامنا ونجمع المعلومات عن لاعبينا الذين يلعبون في أوروبا".



وبخصوص المكان الذي من المنتظر أن يحتضن اللقاء أكد المدرب المغربي أنه كان يود لو تم تنظيمه بالدار البيضاء مضيفا أن "القرار اتخذته الحكومة لإعطاء إشارة قوية للشعب المغربي والمجتمع الدولي باختيار مدينة مراكش لاحتضان اللقاء باعتبارها القلب النابض للسياحة المغربية".