فايسبوكيون يتهمون عضو بحزب العهد بشراء الأصوات خلال الإنتخابات



داول نشطاء فيسبوك شريطا صوتيا نسب للمسمى أحمد لمدور مرشح حزب العهد الديمقراطي خلال الإنتخابات الجماعية والجهوية بجماعة بودينار دوار إشنيون والتي جرت خلال شهر غشت من السنة المنصرمة.

وأفاد شباب من المنطقة بأن لمدور المعروف ب” جحا ” ومن خلال الشريط الصوتي الذي روج له على نطاق واسع بمواقع التواصل الإجتماعي بأن المعني بالأمر متورط بشراء أصوات الناخبين وتلاعبه في اللوائح الإنتخابية ضدا على الإرادة الحقيقية للكتلة الناخبة بالمنطقة.

وأضاف النشطاء ضمن تعليقاتهم على الشريط بأن المشار له معروف في الأوساط المحلية بما ورد ضمن الشريط الذي يثبت أن المعني دخل في مفاوضات مع أحد الشبان المنتمين لإشنيون لاستمالة أصواتهم بمقابل مادي بلغ 150 للصوت الواحد .

هذا وقد توعد ذات النشطاء بفضح ” جحا ” وممارساته من خلال مختلف وسائل الإعلام والتواصل ، خصوصا وأنه بدأ من جديد في التحرك والدعاية الإنتخابية السابقة لأوانها لصالح المسمى بوجمعة أوشن المرشح المرتقب تزكيته من قبل حزب العهد الديمقراطي .

من جهة أخرى دعا البعض إلى فضح بوجمعة أشن وكل من يتعامل مع المشار له سلفا والمعروفين بشراء الأصوات وإستمالة الناخبين باستعمال المال.

هذا وقد علم لدى الجريدة من خلال محادثة مع أحد شباب إشنيون بأن الأخيرين بصدد تجميع حجج إضافية تدين وتفضح ممارسات لمدور ومن يدور في فلكه خصوصا وأن الساكنة لقنت لمدور درسا لن ينساه خلال الإستحقاقات الجماعية الأخيرة.



في نفس الركن
< >

الاثنين 8 أكتوبر 2018 - 12:29 السياسة المغربية للهجرة واللجوء