فضيل من الناظور : من هنا أدعو كبار مسؤولي المغرب والجزائر لفتح الحدود


فضيل من الناظور : من هنا أدعو كبار مسؤولي المغرب والجزائر لفتح الحدود
ناظور 24 : نور الدين بنسودة
عدسة : نور الدين جلول

أعرب الفنان الجزائري، الشاب فضيل، خلال ندوة صحفية، عقدت مساء اليوم الأربعاء 05 شتنبر الجاري، بالمركب الثقافي بالناظور، عن بهجته وسروره بمشاركته الأولى ضمن فعاليات المهرجان المتوسطي للناظور، الذي ستنطلق ليلة اليوم نسخته الثالثة والتي ستستمر إلى غاية 08 شتنبر الجاري تحت شعار " الناظور في لقاء مع العالم" بمشاركة مجموعة من الأسماء الفنية الوازنة والفرق الموسيقية الشهيرة.

وأضاف صاحب الأغنية المشهورة" خلال ندوة صحفية عقدها رفقة المغني المغربي جلال شْقَارَة، قبيل افتتاح سهرات النسخة الثالثة من المهرجان المتوسطي بالناظور.. أنه سارع الى تلبية دعوة اللجنة المنظمة لهذا المحفل مباشرة بعد تلقيه اتصالا بذلك، حيث زاد عن ذلك مستطردا "إنه لمن دواعي سروري المشاركة في هذا المهرجان الذي نال صدى طيب.. خاصة بعد أن سبقني لهذا المكان مغنون ذائعو الصيت".

وبخصوص الأسئلة التي طرحها مجموعة من الزملاء الإعلاميين حول موقفه من قرار إغلاق الحدود الجزائرية المغربية منذ سنوات عديدة، أكد أنه وإن كان الموضوع ذات صبغة سياسية، فإنه كفنان تربطه أواصر الصداقة والأخوة كما الشعب الجزائري قاطبة بفنانين مغاربة والجمهور المغربي، يرى أنه من غير المنطقي أن تظل الحدود مغلقة بين بلدين جارين يجمعهما التاريخ والمصاهرة والثقافة واللغة والدين ومجموعة من القواسم المشتركة، مؤكدا أنه كفنان رهن إشارة أية مبادرة تطالب بفتح الحدود.