فعاليات ناظورية تلتئم و تطالب بجهوية متقدمة مركزها الناظور


فعاليات ناظورية تلتئم و تطالب بجهوية متقدمة مركزها الناظور
تقرير إخباري :
تصوير : محمد بلقديم

عقد مجموعة من المواطنين الناظوريين ، الغيورين على مدينتهم ومصلحتها لقاء يوم أمس السبت عصرا، وذلك لأجل الاعداد للقاء موسع بين جميع المواطنين بالمنطقة لمناقشة مقترح مشروع الجهوية المتقدمة، وبالضبط ما يخص جهة الريف والشرق.

وقد أجمع الحاضرون في بداية اللقاء على عدم تأسيس أي إطار في الوقت الحالي إلى غاية إشراك جميع المواطنين الذين يرون أنهم معنيين بمسألة الجهوية المتقدمة التي منح مركزها في جهة الريف والشرق لمدينة وجدة، إذ أكد المجتمعون ضمن ذات اللقاء على أن مدينة الناظور لها الاحقية سواء الاستراتيجية أو الاقتصادية أو بمبدأ سياسة القرب لتكون المركز للجهة مستقبلا.
هذا ويتم الاعداد الان من طرف الفعاليات نفسها للقاء موسع مع جميع الفرقاء وعلى جميع الاصعدة والمستويات ، وذلك للتعبئة من أجل أحقية مدينة الناظور في أن تكون القلب النابض لجهة الريف والشرق.

وقد وجه الحاضرون ضمن ذات اللقاء الدعوة للجميع للانخراط في هذه المبادرة وذلك من أجل إنصاف مدينة الناظور التي تعتبر بوابة أوروبا.
هذا وسيتم الاعلان لاحقا عن تاريخ اللقاء الذي سيكون مفتوحا أمام الجميع ، للمشاركة وتكوين قوة شعبية ضاغطة من أجل أن يتم إنصاف الناظور في حق هو يستحقه.


فعاليات ناظورية تلتئم و تطالب بجهوية متقدمة مركزها الناظور

فعاليات ناظورية تلتئم و تطالب بجهوية متقدمة مركزها الناظور

فعاليات ناظورية تلتئم و تطالب بجهوية متقدمة مركزها الناظور

فعاليات ناظورية تلتئم و تطالب بجهوية متقدمة مركزها الناظور

فعاليات ناظورية تلتئم و تطالب بجهوية متقدمة مركزها الناظور

فعاليات ناظورية تلتئم و تطالب بجهوية متقدمة مركزها الناظور

فعاليات ناظورية تلتئم و تطالب بجهوية متقدمة مركزها الناظور

فعاليات ناظورية تلتئم و تطالب بجهوية متقدمة مركزها الناظور

فعاليات ناظورية تلتئم و تطالب بجهوية متقدمة مركزها الناظور



1.أرسلت من قبل tamsaman في 20/03/2011 14:58
salam ana mtafa9 ma3akom fi hada raay limada khtaro oujda fi 9ssa char9 wa nador yatawasato ljiha i9limayn fi lgharb wai9limayn fi char9 l3assima fi lwasat walaha moahilat i9tisadya aktar min jami3 la9alim

2.أرسلت من قبل Mohammed في 20/03/2011 18:34
Les gens d'oujda sont des intellectuels et vous ...... AWBACH

3.أرسلت من قبل samira في 20/03/2011 17:47
tbrklah 3la chbab dyal nador li 3andhom ghira dyal nador walkin hadiw raskom hit chft m3akom chi nas man al asla o lmo3sar o had nas makbghiwch lkhir l blad

4.أرسلت من قبل lotfi في 20/03/2011 17:55
فقط اريد ان اطرح سؤال -ما هو المستوى الدراسي و التعليمي لهؤلاء؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

5.أرسلت من قبل HAMID في 20/03/2011 18:24
فكرة رائعة جدا

6.أرسلت من قبل ka في 20/03/2011 19:03
مسئلتان بالغتا الأهمية، يجب التركيز عليهما وإعطائهما الأهمية القصوى لتحديد معالم الريف قبل فوات الأوان :
1ـ الجهوية الموسعة ، ( الريف والشرق ) وهو الإسم المناسب ،
المركز : الناظور، بغض النظر عن مؤهلاتها ، فهي المدينة التي تتوسط الجهة ، ثم إن إختيار الناظور مركزا للجهة سيمتص غضب الحسيميين الأكثر تضررا من هذا التقسيم ، فالحسيميون يعتبرون أن هذا التقسيم على شاكلته الحالية شرا لا بد منه ، لأن الحسيمة والناظوروالدريوش جسم واحد غيرقابل للتقسيم ، فسيقبلون بأقل ضرر
2 ـ الإسحتقاقات المقبلة : فإما أن نكون أو لا نكون ، فالمسؤولية كل المسؤلية سيتحملها الناخبون ، فلا ينفع البكاء ولا ينفع الندم بعد الإستفتاء أو بعد الإنتخابات.
إذن على الشباب 20 فبراير أو 20 مارس أو20 شعبان أو غيرها عليهم أن يعدوا العدة لهذين النقطتين الفاصلتين.

7.أرسلت من قبل nadori في 20/03/2011 21:40
Ahkim aux pluriel veulent gouverner ou quoi !!!!!!!!!!!!!!

8.أرسلت من قبل kamal في 20/03/2011 22:14
ta ntoma al awbach wlitiw ka thadro ntoma li 3aychin ri f lhendya wlito thadro 3la lalakom oujda ya lklab
oujda hya l3assima wli ma bra ymout w7na radi ndiro modahara bach matkonoch m3ana ya awbach hna kassna jiha fiha ri l3reb ma ykonoch m3ana awbach

9.أرسلت من قبل jamal في 20/03/2011 23:32
wi ana m3a t3li9 n 8 m3a dak lklab dyal kmal nador makhsos ikon m3a oujda hit nador hsan man oujda nador 9rib l oropa o shab nador lbas 3liho o loujda 9atal babhom ghi lkran o barida

10.أرسلت من قبل عبدالوهاب بنعلة في 21/03/2011 08:30
أنت يا كمال الوجعي باش عالش وياك عاش غير بكاران وباريدة حتى البطاطا ما شبعهاش ولوكا ن ماشي الناضور وبركان تموتوا بالجوع يا المصيبة.

11.أرسلت من قبل wald annass في 21/03/2011 09:51
إلى السيدتان أحكيم
يقول المثل الشعبي : لي تسحر مع الدراري ـ كايصبح فاطر
بكل ما تظنون أنكم شخصيات مهمة ، إنتهت بكم الأيام في هذه اللجنة ، هل بهذه اللجنة سترجعون مركز الجهة للناظور ، هل مثلكم يمكنه أن ينافس توفيق أحجيرة ـ علي بلحاج ـ كريم غلاب و غيرهم

12.أرسلت من قبل lotfi في 21/03/2011 10:32
billahi 3alaykom wach abbadi aw aftit aw ... la3jab arro3a3 asba7o asyad al 9awm

13.أرسلت من قبل rifi في 21/03/2011 11:17
ila as7ab ta3li9 2 w 8 , rako kat3abro 3la lmostawa dyalkom , galak "Les gens d'oujda sont des intellectuels" had l3ibarat alli galtoha bach rako intellectuels !!!!

14.أرسلت من قبل rifi et fier في 21/03/2011 11:34
"من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت"
***** لما رأيت الجهل في الناس فاشيا ........تجاهلت حتى ظن أني جاهل ******

15.أرسلت من قبل sara في 22/03/2011 22:20
la yoghayiro llaho ma bi 9awmine hata yoghayiro ma bianfoussihime

16.أرسلت من قبل nadori في 22/03/2011 22:46
Dayrin rashom bghaw meslahat lemdina kdob fekdob, kol wahed bgha lmeslaha raso. fa9o m3akom, wakol wahed inod ichof chghalo khelikom men nifa9