+فيديو: مهاجر ناظوري يشتكي انتشار البغاء في براكات عشوائية بضواحي المدينة


+فيديو: مهاجر ناظوري يشتكي انتشار البغاء في براكات عشوائية بضواحي المدينة
مراسلة

 

انتقد مهاجر مغربي مقيم بالديار الهولندية الخروقات التي تقع في عدد من المناطق بمدينة الناظور، مركزا كلامه على جماعة بويفرور خاصة منطقة جبل غورغو ودواؤ ثغاغت.

وتحدث المهاجر المغربي في خرجة إعلامية موثقة في شكل فيديو عن واد تم هدم قنطرته وتم إغلاقه منذ مدة من طرف الجهات المسؤولة ما خلق بركة مائية ولدت عددا من الحشرات الضارة إضافة إلى الرائحة الكريهة التي تنبعث من المياه الراكدة.

واستنكر المتحدث ما اعتبره استهتارا مقصودا من بعض الجهات التي تقف وراء هذه المعضلة البيئية، مطالبا لفتح منفذ لمرور مياه الوادي الذي يزداد سوءا من التساقطات المطرية. وفي سياق حديثه دائما، كشف المهاجر المغربي الذي يقضي عطلته في المغرب، عن انتشار براكات أقيمت بعشوائية على مستوى الطريق المؤدي إلى جبل غورغو، مشيرا إلى ان اصحابها يحصلون على رخص تقف وراءه جهات معينة.

وقال المتحدث إن اصحاب البراكات يستغلونها في ممارسة البغاء من طرف الشبان الذين يقصدون جبل غورغو مقابل مبالغ مالية معينة ما يشجع على الفساد خاصة وان عدد البراكات تزداد بشكل ملحوظ وما يفتا عدد من طالبي المتعة يقصدونها رفقة عاهرات.
 

وتحدث المهاجر المغربي عن معاناة دوار ثغاغت من حرمانها خدمات الماء الصالح للشرب والكهرباء رغم تقديم عدد من الطلبات من طرف ساكنة الدوار إلى المسؤولين في جماعة بويفرور التابعة ترابيا لها.

ويظهر في شريط الفيديو عدد من سكان الدوار الذين كشفوا عن معاناتهم اليومية جراء انعدام الماء والكهرباء داخل منازلهم في ذات الدوار، واشار احد الساكنة إلى ان المسؤولين بدل ان يقوموا بتزويد الدوار بالماء قاموا بإنشاء جب إضافي إلى جانب آخر قديم في المنطقة، واكد ان الساكنة باتت في حاجة إلى استفادتها من الماء وليس من الجب الإضافي.