قنصل طورينو يقصي الفاعلين الجمعويين من الاحتفال بعيد العرش المجيد


قنصل طورينو يقصي الفاعلين الجمعويين من الاحتفال بعيد العرش المجيد
شرفنا نحن المتواضعون لجناب صاحب الجلالة المؤيد بنصر الله محمد السادس نحن المستبعدون من المشاركة في الاحتفالات بعيد العرش المجيد نتقدم بازكى عبارات التهاني والتبريك واسمى آيات الولاء والاخلاص الى المقام العالي بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله و لولي عهده الامير مولاي الحسن والامير مولاي رشيد وسائر الاسرة الملكية الشريفة سائلين الله تعالى ان يطيل عمر جلالته وان يشمله بموفور الصحة والعافية ,كما نغتنم هذه المناسبة لنجدد آيات الولاء والاخلاص والعهد لصاحب الجلالة محمد السادس ونعرب عن تشبتنا باهذاب العرش العلوي المجيد هذا العرش الذي يريد قنصل مدينة طورينو وبعض اعوانه ان يزحزحوننا عنه .
نعم هي سابقة من نوعها فقد اقدم قنصل المغرب بطورينو من اقصاء اغلب الفاعلين الجمعويين خاصة الذين يرفضون سياسته وطريقة تعامله مع المغاربة التابعين لقنصليته لعدة اعتبارات من بينها اقدام السيد القنصل على تقريب كل من لديه مصلحة خاصة بعيدا عن روح الوطنية التي تميز هذه المناسبات.
اقصاء كل من لديه خلاف في الراي علما ان العرف السائد ان الاختلاف في الراي لا يفسد في الود قضية بينما يصر قنصل طورينو على اعتبار ان القنصلية مملكته الخاصة.
نتائج الاستفتاء تقزمت بفعل تصرفات القنصل حيث كان متوقعا ان تكون المشاركة اكثر من ذلك بكثير غير ان صراع القنصل مع المجتمع المدني جعل كثيرين يحجمون عن المشاركة وبالطبع سيمنعهم من المشاركة في الاحتفالات بعيد العرش .
القنصل يقرب اليه كل من يساهم من بعيد او قريب في اسداء خدمات معنوية للقنصل منها البحث عن الاخبار الزائفة والوشايات الكاذبة الخ.......
ان عيد العرش المجيد حدثا وطنيا غزير الدلالات في تاريخ المغاربة فقد كان هذا العيد ومازال مناسبة لتجديد العهد بين العرش والشعب على الاستمرار في بناء المغرب وعزته وقوته ,فهذا العيد يعد يوما مشهودا لانه نقطة انطلاق لعهد جديد كما انه عقد البيعة الشرعية التي يسعى البعض الى التشكيك فيها وزحزحتها , فهي رمز وحدتنا واستقرارنا .
واننا كفاعلين وكاحرار ومناضلين سنعمل بكل طاقتنا لمقاومة كل من يحاول مسخ شخصيتنا وابعادنا عن ملكنا الهمام ,فرغم اقصائنا من المشاركة في حفلة عيد العرش المجيد التي تنظمه قنصلية طورينو و رغم ان السلطات المغربية بالرباط هي من تنفق وتتحمل جميع مصاريف الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة ليشارك فيها ابناء الجالية المغربية بكل اطيافهم وانتماءاتهم وليس حكرا فقط على المقربين من القنصل وللأسف ان البعض يريد تلطيخ مكانة هذه المناسبة بتصرفات بعيدة عن التقاليد و الاصول المتعارف عليها في تربية المغاربة .
وعلى هذا ومن خلال هذا المنبر الحر نطالب السادة المسؤولين بالوزارة المكلفة بالتشريفات والقصور الملكية ووزارة الخارجية والهجرة بتوطين واقرار مضامين الخطاب الملكي السامي الذي قال فيه جلالة الملك في خطاب العرش لسنة 2003 ان اسرتنا الملكية تعيش في قلب الشعب المغربي مثلما يعيش الشعب المغربي في قلب هذه الاسرة .
فهل نحن لسنا من هذا الشعب ولسنا من هذه الاسرة فاذا كان الجواب بنعم فلماذا قنصل طورينو يتجاهل الفاعلين والمناضلين الشرفاء ويستعمل في حقهم سياسة الاقصاء ويعاملهم بعنف وبمنهج من ليس معي فهو ضدي ولماذا يستثني عمل الجمعيات الهادفة الجادة ويقرب اليه جمعيات قولو العام زين التي ولدت ميتة , جمعيات اجتثت من فوق الارض مالها من اصول ولا نضال ولا تاريخ يذكر, جمعيات تحوم حولها الشبهات اخلاقية وانتهازية ووصولية وهذا في علم المغاربة بجهة الشمال الايطالي .
فاذا كان قنصل طورينو غارقا في اللامبالات وغائبا عن الوجود فاننا نحن رعايا جلالة الملك نحن ابناء جبال الاطلس الشامخ الاوفياء الى العرش العلوي المجيد نشارك افراح الشعب المغربي والاسرة الملكية الشريفة بعيد العرش المجيد بقلوبنا وجوارحنا ولن نقول بسياسة الاقصاء بل بروح المسؤولية نفضح هذه الممارسات الشاذة والسلوكات التي لا تشرف من ينوب عن صاحب الجلالة في طورينو .
كفى من الاستهتار بالمهاجر المغربي كفى من استغلال النفوذ نقول لقنصل طورينو نحن في غنا عنك ولن نشارك معك تلك الفرحة وتلك الاحتفالات لاننا ولله الحمد جميع الابواب مفتوحة في وجوهنا لنشارك في احتفالات عيد العرش المجيد وكفانا فخرا اننا من رعايا جلالة الملك محمد السادس ولسنا من رعاياك ولا تحت وصايتك .
ان المملكة المغربية تسير الان بخطى ثابتة نحو غد مشرق ومستقبل زاهر رغم كيد الكائدين وتربص الحاقدين من اعداء الدين والوطن , ان المملكة المغربية ملكا وشعبا تتطلع الى مستقبل واعد وفي التحام عز نظيره بين الشعب والعرش العلوي المجيد في كفاح متواصل ونضال مستمر من اجل كرامة المغاربة وصيانة حقوقهم والحفاظ على وحدتهم الترابية والتشبت بتوابثهم الدينية والتصدي بقوة لرموز الفساد والاستبداد داخل الوطن وخارجه .
نقول لقنصل طورينو عبر هذه الابيات الشعرية رغم ان القنصلية لا تبدي اهتماما بالمثقفين ورجال الدين والسياسيين والفنانيين وزد عليهم الرياضيين الابطال .

احسن الى الاحرار واستشرهم تملك قلوبهم +++++ فخير تجارات الكرام اكتســــابهــــــــــــــــا
ولا تمشين في منكب القنصلية فاخـــــــــرا +++++ فعما قريب يحــــتويك تراب ارضـــــــــــها
واحذر من بعض الاعوان عندك فانهــــــم ++++++ يسوقونك الى الهاوية من حــــيث لا تدري
ودع عنك ياقنصلنا النميمة فانــــــــــــــها ++++++ حرام على نفس التقي ارتــــكابـــــــــــــها
وكفى من التجسس على الناس بكاميراتك ++++++ فان من تتبع عورات الناس يفــــضـــــح
ولو لم تكن نفسي علي عزيـــــــــــــــــزة ++++++ لمكنتها من كل قرد ونذل تـــــحاربـــــــــه
فانا غني بلا مال عن الناس وعنك كلهــم ++++++ وليس الغنى الا عن الشــــــئ لا بــــــــــه
اذا ما ظالم استحسن القبح والظلم مذهبا ++++++ ولج عتوا في قبيح اكـــــــتسابـــــــــــــــه
فكله الى صرف الايام فانــــــــــــــــــــها +++++++ ستظهر له مالم يكن في حســــــابــــــــــه
فاصبح لا مال ولا مركز ولا جاه يرتجى +++++++ ولا حسنات تلتقي في كـــــــتابــــــــــــــــه
سلام على القنصلية اذا لم يكن بهــــــــا +++++++ رجل بالديبلوماسية والعقل والوعد منصفا
رمضان على الابواب وانني ناصح لــك ++++++ ان تخطو خطوات الرسول وتهــــــــــتدي.

سنكسر جدار الصمت ونقول ان سياسة من ليس معي فهو ضدي التي تسكن عقلية قنصل طورينو وبعض اعوانه المقربين منه, هذه السياسة هي التي ورطت العمل الجمعوي بطورينو وضعفته وقزمته وتركت المجال الواسع لخصوم النظام الملكي وخصوم امارة امير المومنين ونجحوا رغم قلتهم ان يسيطروا ويفرضوا انفسهم على اغلب المجالات الثقافية والدينية والسياسية , ومادام قنصلنا المحترم ومن معه على شاكلته متشبتون بسياسة من ليس معنا فهو ضدنا فأربعة تكبيرات بدون سجود على حقوق المغاربة هنا وعلى وطنيتهم ثم السلام .

ذ.عبدالله مشنون
عضو بالمجلس الايطالي للديانة الاسلامية
كاتب وصحفي.



1.أرسلت من قبل فاعل جمعوي بألمانيا في 29/07/2011 18:37
en allemagne aussi .à francfort et düsseldorf und berlin..

2.أرسلت من قبل فاعل جمعوي بألمانيا في 31/07/2011 18:01
نفس الشىء في المانيا كفرانكفورت ودوزلدورف وفي هولندا كذلك