كريستيانو رونالدو: ميسي سيفوز بالكرة الذهبية


صارة غلاب
الجمعة 13 نوفمبر 2015 – 19:00

توقع الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، فوز غنيمه الكلاسيكي الأرجنتيني ليونيل ميسي، بجائزة الكرة الذهبية الممنوحة من طرف الإتحاد الدولي لكرة القدم ” الفيفا” بالتعاون مع مجلة ” فرانس فوتبول” الفرنسية. لأفضل لاعب في العام لسنة2015 و المحدد تاريخها في 15 من يناير القادم.

و صرح الدون في مقابلة له The Jonathan Ross Show، سثبت في بريطانيا غذا السبت، أنه يوقع فوز ميسي بالجائزة بسبب المعايير التي يعتمد عليها المصوتون، وهي الفوز بالألقاب خصوصا بعد أن فاز مع فريقه الكتالوني بالثلاثية التاريخية (الدوري والكأس المحلية في إسبانيا، ودوري أبطال أوروبا) قبل أن يُضيف إليها لقب بطولة كأس السوبر الأوروبي لكرة القدم. .

وأضاف نجم الميرينغي “لكي أكون صريحا، أعتقد أن ميسي سيفوز هذه السنة، لأن الفوز بهذه الجائزة يعتمد على التصويت، لقد فاز ميسي بالعديد من البطولات”.



أوضح رونالدو “صحيح أنني على الأرجح قدمت أفضل موسم لي في حياتي المهنية وذلك بعدما تصدرت قائمة هدافي أوروبا، لكن ميسي فاز بالليجا ودوري الأبطال”.

هذا و أضاف “لست مشغولا بالتفكير في الفوز بالكرة الذهبية، لأنني، وبكل صراحة، لم أكن أتوقع أن أفوز بها 3 مرات”.

لكن هدّاف النادي الملكي قد أقرَّ في الوقت ذاته بأنه ليس قلقاً من إمكانية عدم فوزه بهذه الجائزة للمرة الرابعة في تاريخه، لافتاً إلى أنّه لم يتوقع في يوم من الأيام فوزه بهذه الجائزة 3 مرات.

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت جائزة الكرة الذهبية تسبب أي خصومة بين اللاعبين الأفضل في العالم، أجاب نجم كرة القدم البرتغالية قائلاً: “ليس لدينا أي خصومة على الإطلاق، نحن لدينا علاقة طبيعية، صحيح أننا لسنا أصدقاء لكننا نحترم بعضنا البعض، لا سيما وأننا نتنافس على الفوز بجائزة الكرة الذهبية منذ نحو ثماني سنوات”.

و اختتم رونالدو حديثه قائلا : “في حال لم أتمكن من نيل لقب الجائزة الذهبية هذا العام، سوف أحاول مرة أخرى الحصول على هذه الجائزة، لا سيّما وأنني ما زلت أشعر أنني لاعب شاب، وبإمكاني اللعب لمدة ست أو سبع سنوات أخرى، وهو الأمر الذي سيسمح لي بكل تأكيد بالفوز بالألقاب الفردية مرة أخرى”.