لقاء بالحسيمة لدراسة القضايا التي تستأثر باهتمام أفراد أسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير


لقاء بالحسيمة لدراسة القضايا التي تستأثر باهتمام أفراد أسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير
و-م-ع

الحسيمة -29-01-2011- تم خلال لقاء نظم مؤخرا بالحسيمة، دراسة القضايا والمواضيع التي تستأثر باهتمام أفراد أسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير بالمدينة.

وقال السيد عبد الإله الشيخي النائب الإقليمي للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، اليوم السبت، أنه تم خلال اللقاء السنوي للجنة المحلية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، استعراض حصيلة المنجزات والمكتسبات المحققة لفائدة المنتمين لأسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير بالإقليم.

كما تم استعراض الأنشطة التي تقوم بها النيابة الإقليمية لصيانة الذاكرة كتنظيم لقاءات وموائد مستديرة حول الحركة الوطنية بالمؤسسات التعليمية والاجتماعية.

وقد تم خلال هذا اللقاء انتخاب المقاوم حمو الحناوي رئيس اللجنة المحلية خلفا للمقاوم المرحوم شعيب أوخيار، وانتخاب المقاوم عبد العزيز بحاج كعضو مساعد خلفا للمقاوم المرحوم امحمد أمزيان.

ودعا أعضاء اللجنة المحلية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، بالمناسبة، إلى إطلاق المزيد من أسماء رجال الحركة الوطنية والمقاومة وجيش التحرير على الشوارع والساحات العمومية، والإسراع في بناء الفضاء المتحفي والفضاء السوسيو- ثقافي للمقاومة وجيش التحرير بمدينة الحسيمة كباقي المدن المغربية.

وأكدوا ضرورة تمكين أسرة المقاومة وأعضاء جيش التحرير من السكن الاقتصادي، والحصول على قطع أرضية ودور سكنية، والإسراع في البت في طلبات الحصول على المساعدات المتعلقة بترميم السكن والربط بشبكتي الماء والكهرباء.