لقجع: الحدادي يقترب من حمل قميص المنتخب الوطني المغربي


لقجع: الحدادي يقترب من حمل قميص المنتخب الوطني المغربي
هسبورت - محمد أمين متبار*
الأحد 02 يوليوز 2017 - 10:00
أكَّد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن إجراءات تأهيل منير الحدادي، لاعب برشلونة الإسباني، لحمل قميص المنتخب الوطني المغربي، تسير في الطريق الصحيح، مشيرا في الآن ذاته إلى أن الأسابيع القليلة المقبلة ستحمل أخبارا سعيدة للجمهور الكروي المغربي.

وأضاف لقجع في تصريح خصَّ به "هسبورت" أن هناك علاقة متميِّزة بين الجامعتين المغربية والإسبانية، كما تجمعه صداقة قوية بأنخيل ماريا فيلار، رئيس الاتحاد الإسباني، مستبعدا في الآن ذاته نشوب مشاكل بين الجانبين بخصوص قضية الحدادي.

وأشار المتحدث ذاته إلى هناك قوانين دولية تنظِّم مثل هذه التفاصيل والملفات، مشدِّدا على أنه سيجري اتصالاته بجياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، من أجل مناقشة حالة الحدادي، وبسط الموضوع من وجهة نظر الجانب المغربي.

وتابع لقجع "من غير المعقول أن يقبر المسار الدولي للاعب منير الحدادي، لمجرَّد لعبه 13 دقيقة فقط مع منتخب إسبانيا في مباراة ليست بتلك الأهمية، والحكم بضياع فرصة قد تضيف الكثير للاعب من قيمة الحدادي. يجب على فيفا أن تعيد النظر في هذه الحالة، وأنا سأضغط شخصيا ليتم تغيير قانون تمثيلية اللاعبين لمنتخب واحد فقط لمجرد خوض دقائق معدودة".

واعتبر رئيس جامعة الكرة أن الفريق الوطني المغربي مقبل على استحقاقات مهمَّة في الشهور القليلة المقبلة، وهو في حاجة إلى حشد كل ما يملك من إمكانية ومواهب، بغرض تحقيق التأهل إلى نهائيات كأس العالم بعد غياب لـ20 سنة، "لأننا فعلا نستحق ذلك"، يضيف لقجع.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com