مثير:مقاول وقّف مشروع طرقي يقدّر بـ537 مليون سنتيم لأزيد من سنة ونصف بجماعة وردانة,في غياب تام لأي تدخل من عامل الإقليم


ناظور24:يوسف عرباج

في واقعة غي مسبوقة بجماعة وردانة إقلـــيم الدريوش,أوقف مقاول أشغال تعبيد طرق كل من دواوير "إفيجوسا,إمالكيون,أولاد بن حدوا,طوريطا,إكردوعا,تالغنت,أسمايوا" الذي يبلغ مساحته 7كيلوميتر و 40 متر  إذ يقدر المشروع بمبلــــغ 537 مليون سنتيــــم.

تم الشروع في إنطلاقة المشروع قبل الإنتخابات التشريعية للجماعات المحلية 2015 من قبل مقاولة "سماري"  إذ شرعت في حفر المسالك الطرقية لمختلف المداشر بجماعة وردانة,إلا أن تفاجئت الساكنة بتوقيف الأشغال وعدم  إكمال الأشغال وتعبيد الطرق كما كان مبرمج ومتفق عنه بين المقاول و جماعة وردانة.

جاء توقيف هذا المشروع الذي يعتبر من أكبر المشاريع في جماعة وردانة بشكل مفاجئ وغير مفهوم من قبل المقاول,إذ أن المقاول أوقف أشغاله منذ أزيد من سنة ونصف

وفي ذات السياق, إن عدم إكمال المشروع وتعبيد المسالك الطرقية خلّفت  مشاكل متعددة سواء في فصل الصيف أو الشتاء,إذ أنه تم هدم مجموعة من سياجات المنازل.

فرغم من أن الأشغال تم توقيفها من قبل المقاول السايق الذكر لأزيد من سنة ونصف  لأسباب غير مقنعة,فإن عامل عمالة إقليم الدريوش لم يتدخل في إيجاد حل مناسب لهذا المشكل الذي تعاني منه ساكنة جماعة وردانة,في حين يشار أن مجموعة من المواطنين قد عقدوا لقاءا مع رئيس جماعة وردانة قصد إستدعاء ذات المقاول للحوار,إلا أن المقاول لم يحضر للجماعة رغم استدعائه من لدن رئيس جماعة وردانة.