محاصرة عنيفة لمعطلين محتجّين بآيت بوعياش


محاصرة عنيفة لمعطلين محتجّين بآيت بوعياش


تقرير إخباريّ:


استمرارا في معركته البطولية "معركة الكرامة" وانسجاما وخلاصات الجمع العادي المنعقد يوم الإثنين الماضي، نفذ فرع آيت بوعياش للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب شكلين نضاليين: الأول كان عبارة عن اعتصام يوم الخميس أمام بلدية أيت بوعياش واختتم بوقفة احتجاج على الساعة الرابعة مساء.. أما الثاني فكان اعتصاما جزئيا أمام مقر الباشوية بعد زوال يوم أمس الجمعة ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال، شهد إنزال مكثف لقوات التدخل السريع التي عملت على محاصرة المعطلين من كل الجوانب وكذا الجماهير الشعبية وحرمانها من مساندة المعطلين باعتبارهم جزءً لا يتجزأ من الساكنة.

ولأن الاعتصام الجزئي كان سيختم بوقفة احتجاج بالشارع الرئيس، فإن أجهزة التدخّل منعت المعطلين من تنفيذ شكلهم النضالي بتدخل قوي أصاب بعضهم بكدمات وجراح على مستويات مختلفة من الأجساد.. الشيء الذي لفت انتباه المحتشدين الذين عبروا عن تضامنها المطلق مع المعطلين واستمرارهم في المؤازرة برفع الشعارات والتصفيق رغم التهديدات التي كان رجال الدرك والقوات المساعدة والاستخباراتيين وأعوان السلطة المحلية يوزعونها على المواطنين، ما دل على استعداد أبناء المنطقة الأحرار للدفاع والنضال عن مكاسبهم التاريخية في ظل الوضع الاجتماعي والاقتصادي المتردي.

وللإشارة فإنه من داخل الحصار رفعت شعارات منددة بالقمع والحصار الممنهج والمسلط وطنيا على فروع الجمعية "تارودانت.تاوريرت. عين بن مطهر..."

ورغم الإنزال المكثف لقوات التدخل السريع فإن المناضلين المعطّلين نفذوا وقفتهم أمام مقر الباشوية، ألقى خلالها أحد المعطلين كلمة عبر فيها عن صمود الفرع المحلي رغم كل الرعب الذي تزرعه جحافل "القمع الطبقي" في المواطنين، مشيرا إلى أنّ المعركة مستمرة وأن القمع ما هو إلا زيت على نار، واعدا المسؤولين عن ملف التشغيل، محليا وإقليميا ووطنيا، بأن الأشكال القادمة ستكون أكثر تصعيدا إن لم ينزل المعنيون إلى طاولة الحوار ويضعوا ضمانات من أجل تنفيذ الوعود الممنوحة سالفا.


محاصرة عنيفة لمعطلين محتجّين بآيت بوعياش



1.أرسلت من قبل aljawhari في 20/02/2010 14:03
alah insarkom.viva isreal