مدرسة ريكبي أركمان تواصل تنفيذ مشروعها التنموي الرياضي والملعب أكبر المعيقات


مدرسة ريكبي أركمان تواصل تنفيذ  مشروعها التنموي الرياضي والملعب أكبر المعيقات
ناظور24

صبيحة يوم الأحد 15 دجنبر 2013 وفي زيارة للملعب الرياضي لأركمان، اطلع موقعنا الالكتروني عن كثب على العمل الدؤوب الذي تقوم به الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي في مجال التنمية البشرية والرياضية لأبناء وأطفال المنطقة برمتها وقد علمنا أن الأطر التقنية بمدرسة الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي للفئات الصغرى ابتدأت برنامجا مكثفا لتداريبها برسم الموسم الرياضي 2013-14، وذلك باستقبال العشرات من أبناء أركمان والقرى والبوادي المجاورة لها المتراوحة أعمارهم ما بين 15 سنة و08 سنوات في ورشات عمل تقني وتدريبي في رياضة الريكبي. وهو البرنامج التكويني والتدريبي الذي وضع بأسس منهجية وعلمية، مرتكزة على شق نظري وتطبيقي على أرضية الملعب الرياضي بأركمان. هدفها الأساسي تكوين وتأطير أطفال وشباب أركمان رياضيا وأخلاقيا، إضافة إلى الرفع من عدد الممارسين لرياضة الريكبي ضمن النادي الجمعية الرياضية لأركمان وإتمام استعدادات كل من فرق الصغار والبراعم والكتاكيت لمختلف المنافسات الوطنية المنتظر ابتداؤها بداية شهر يناير 2014. جدير بالذكر أن عدد الممارسين بمدرسة نادي أركمان للريكبي أصبح يتجاوز بكثير 80 طفلا وشابا مما يلزم نادي الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي لتوفير الأطر التربوية والتقنية اللازمة لتأطير كل هؤلاء الممارسين. إلا أن كل هذه المجهودات تصطدم بالوضعية الكارثية للملعب الرياضي بأركمان.

وقد صرح لنا لاعب المنتخب الوطني للريكبي أحمد أفاطمي ومؤطر فئة الصغار بنادي الجمعية الرياضية لأركمان للريكبي قائلا:
( إن الكم والعدد الهائل للأطفال والرياضيين من أبناء أركمان والمناطق المجاورة لها والتي تحج بكثرة إلى الملعب الرياضي بأركمان قصد ممارسة رياضة الريكبي وتعلمها، يلزمنا يوما بعد يوم على الرفع من مستوانا التدريبي وعطائنا التقني، وكلنا أنا وكافة الأطر التقنية بمدرسة الجمعية بلال القوقي ومصطفى لعور وخالد عطاف هدفنا الأساسي هو الرفع من المستوى التقني لرياضيي النادي ولاعبيه والسهر على تمكن فرقنا لفئات الصغار والبراعم والكتاكيت من التألق ضمن منافسات البطولة رياضي الوطنية. الا أن الوضعية المزرية لأرضية الملعب الرياضي بأركمان لا تساعدنا في مهامنا بل وتشكل خطرا على كافة الممارسين الرياضيين بالنادي. واذ نتمنى من المسؤولين المحليين العمل على تهيئة أرضية هذا الملعب حتى يتناسب والمستوى التقني للنادي.)

ومن ناحية أخرى يواصل نادي أركمان للريكبي استعداداته المكثفة للدخول غمار منافسات البطولة الوطنية القسم الممتاز بشقيه الريكبي 15 والريكبي السباعي وعلى صعيد فريقي الكبار والشبان، وهي المنافسات التي ستنطلق بأولى دورات بطولة القسم الممتاز يوم الأحد 29 دجنبر 2013. ونتمنى التوفيق للنادي لتحقيق نتائج أفضل من تلك التي حققها الموسم الرياضي السابق.