مزوار يخطط لإقالة المنصوري من رئاسة الأحرار


مزوار يخطط لإقالة المنصوري من رئاسة الأحرار
هسبريس / الرباط - متابعة

تعتزم الحركة التصحيحية لحزب التجمع الوطني للأحرار والتي يقودها صلاح الدين مزوار بحث مسألة إقالة رئيس الحزب مصطفى المنصوري، وذلك خلال انعقاد المجلس الوطني للحزب يومي 23 و24 يناير الجاري.

وقرر أعضاء المكتب التنفيذي إعادة بناء التجمع الوطني للأحرار، وبناء مقومات حزب كبير، يستجيب للتحولات، ولخوض التحديات، من خلال حزب قوي سياسيا وتنظيميا، قادر على تعبئة وتأطير المواطنين".

وكان المنصوري قد دعا أول أمس إلى مقاطعة اجتماع المجلس الوطني المزمع عقده من طرف الحركة التصحيحية ، متسائلا "هل يريدون بالفعل الإصلاح أم رأس المنصوري؟".

من جهته، اعتبر صلاح الدين مزوار أن الاجتماع الاستثنائي للجنة المركزية الذي عقده المنصوري عقــب إلغاء الاجتماع الأول غير قانوني لأنه لم يحترم قوانين الحزب التي تنص على أن يستدعى جميع أعضاء اللجنة المركزية بشكل رسـمي. وقال إن «كل قراراته باطلة، و لا أســاس لها من الصحة، وتفتقد للمشـروعية".

وأعلن مزوار في مؤتمر صحافي عقدته حركته الليلة قبل الماضية في الرباط، أن العدد الحقيقي للأعضاء الذين حضروا اجتماع اللجنة المركزية حسب ما أدلى به مندوب قضائي كلفته المحكمة الإدارية بالتحقق من هويات هؤلاء الأعضاء، هو 43 عضوا فقط، وليس 86 عضوا كما أعلن عن ذلك المنصوري، في حين تأكد أن عدد أعضاء اللجنة المركزية 405 أعضاء.

وكان صلاح الدين مزوار، الذي يقود الحركة التصحيحية، قال، أثناء الإعلان عن موعد انعقاد المجلس الوطني، إن "الحركة التصحيحية تهدف إلى أن يكون حزب التجمع أداة فاعلة في مسيرة الانتقال من المسار الديمقراطي إلى التطبيع السياسي، وجعل الحزب أكبر قوة سياسية في أفق 2012، ما يتطلب تغيير طريقة وأسلوب التعامل والتدبير، ورفع وتيرة العمل التنظيمي".

وأوضح مزوار أن المؤتمر الأخير للحزب، الذي انعقد في 2007، كان قرر إصلاح الحزب وهيكلته في اتجاه نقله من حزب عماده الشخصيات، إلى حزب يرتكز على المؤسسات في تسييره وتدبيره، وانفتاح الحزب على المجتمع بشكل يعكس قوته ومكانته السياسية.



1.أرسلت من قبل laila في 22/01/2010 02:24
والله هذه مؤامرة يتعرض لها المنصوري و أهل منطقة ٠لماذا مؤامرة ؟ أقول للأسباب التالية : 1 ـ العروي أو منطقة الناضور لها موقع إستراتيجي هام وإلاّ لماذا إحتلّت المنطقة من قبل الإسبان ( مليلية ) ، 2 ـ نسبة المهاجرين من المنطقة إلى أوروبا هي أعلى نسبة في المغرب كله وهذا يعني أن المنطقة أيضا تدخل أعلى نسبة عملة صعبة في المغرب ، وكذالك المبالغ التي يدخلها ميناء بني أنصار الناضور ، و لا ننسى المبالغ التي يدخلها مطار العروي الناضور و هذا في زدياد ، 3 ـ مرجان !؟ ليس كل مدن المغرب يوجد فيها مرجان بل يوجد فقط في المدن الكبرى والمبالغ التي يدخلها مرجان الناضور أكثر من المبالغ التي تدخلها المرجنات الأخرى (لأن المنطقة معروف بالأثرياء الريف وصحاب مليلية ( صحاب لحشيش))٠ 4 ـ وأخيرا لاننسى سكة الحديد ٠ لهذا اللذين يريدون و يخططون لإقالة المنصوري من رئاسة الأحرار هم أيضا يخططون ويريدون الإستلاء على ثروات المنطقة وأنا أقول أنّ صلاح الدين مزوار خطط مع فؤاد علي الهمّة ، أولا شوّه المنصوري عبر وساءل الإعلام ( أنّ عصابة النّينجة فيها أفراد من عائلة المنصوري ) ٠ ( وأنّ أخ المنصوري متورط في سرقة أرض ) ،أنا في إعتقادي أن هم أي الهمّة و مزوار و أشخاص أخرى وراء تلفيق كل هذا للمنصوري ، الأمور واضحة هل يعقل أن عائلة بهذا الحجم تسرق سنتمات وسنتمترات لتشويه إسمها وهي تمتلك أراضي وملايين لا أعتقد ، لأن هذه العائلة ميسورة ومعروفة منذ الثمانينات ، وأخيرا أريد أن أقول أنني كتبت كلّ ما كتبته لأنني أغلي بداخلي و أنني غاضبة جدًّا لأنني إمراءة ريفية ولا أريد أن يأتي شخص من الغرب ويستولي على هذه الخيرات لصالح الغرب الذي أتى منه بالألاعيب وأُفضل شخص منّا ٠ وأُضيف أنّ أشخاص يقولون على الريفيين أَوبَاش وأننا متخلِّفين لا وجود لمكان لهم بيننا ولن يكون في يوم من الأيام ٠ ( عبد الكريم الخطابي دفع على أرض الريف حتى حررها و عندما حررها طردوه منها ) ٠