مساجد مدينة ميشيلين البلجيكية تدعو الى مقاطعة شراء أضحية عيد الأضحى.


مساجد مدينة ميشيلين البلجيكية تدعو الى مقاطعة شراء أضحية عيد الأضحى.

 
محمد بوتخريط . هولندا .
  
 
مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك . دعا مجلس مدينة ميشيلين الفلمنكية في مقاطعة انتويرب البلجيكية الى زيادة 15 يورو إظافية لذبيحة عيد الأضحى . الأمر الذي أغضب الكثير من مسلمي المدينة ودفع بالتالي مساجد المدينة الى الدعوة الى مقاطعة شراء الأضحية احتجاجا على ارتفاع أسعارها بصورة "مفاجة"، بفعل "الرسوم" المظافة ، هذا خاصة مع اقتراب حلول عيد الأضحى المبارك.
  
" كانت لنا دائما علاقة جيدة مع مجلس المدينة" يقول رئيس مسجد المدينة السيد مصباح الحسن. و "كنا نجتمع بعد كل عيد أضحى لتقييم مجريات الأمور ومناقشة التغييرات المحتملة للسنة المقبلة . ولكننا اليوم وقبل بضعة أسابيع فقط تفصلنا عن عيد الأضحى نفاجئ بزيادة رسوم جديدة إضافية.. يجب علينا دفعها ".
 
الضريبة الجديدة التي فرضها مجلس المدينة أغضبت المسلمين . وهو الأمر الذي لم يألفوه في الماضي القريب ، مما دفع بهم لمحاولة البحث عن نوافذ وأبواب للخروج من نفق غلاء أسعار أضحية العيد .
 ووفقا لما جاء على لسان رؤساء المساجد في المدينة أن الشعائر والمظاهر الاحتفالية  بعيد الأضحى  ستستمر كما العادة ، فقط ستكون هذه المرة دون " أُضحية" وأن مثل هذه الخطوة والمتمثلة في "المقاطعة" هو السلاح الوحيد الذي يتعين على المسلمين حماية أنفسهم به. 
"نعرف أن مثل هذا القرار سيظر بالفلاحين والمزارعين في المنطقة والذين جلبوا بالفعل الخرفان لبيعها . ولكن هذا موقفنا وهومرتبط بالأساس بموقف مجلس المدينة." يقول ممثلي المسلمين ورؤساء المساجد في المدينة. 
 
ومن المنتظر ان يوافق يوم 15 اكتوبر 2013 موعدا لعيد الاضحي المبارك وهو الموافق يوم الثلاثاء الموافق هجريا العاشر من ذي الحجة .