مسجد بلال بفرانكفورت ينفتح على محيطه الخارجي


مسجد  بلال بفرانكفورت ينفتح  على محيطه الخارجي
ألمانيا : أبو إيمان

نظمت الجمعية الثقافية الإسلامية المغربية ـ مسجد بلال ـ بمدينة فرانكفورت خلال متم الشهر المنصرم لقـــــــاء تواصليا احتضنه رحاب المقر المستقبلي للمسجد الذي سوف تنتهي به الأشغال قريبا ، وذلك بغية التعريف بهذا المشروع من كافة جوانبه وإحاطة الحاضرين بدور الجمعية في التنشئة الصحيحة للفرد والمجتمع من خلال عدد من الأنشطة التي يقوم بها مسجد بلال في هذا الصدد .

وقد حضر هذا اللقاء التواصلي ، الذي كان بمثابة همزة وصل بين المسلمين وغير المسلمين ، عدد من ممثلي الأحزاب السياسية بجهة كريسهايم التي يتواجد بها المسجد ، ممثلي بعض الكنائس الكاثوليكية والأرثودوكسية ، ممثلي الجمعيات الإسلامية ، ممثلي وسائل الإعلام المكتوبة بفرانكفورت ، إضافة إلى شخصيات أخرى وعدد من جيران المسجد الألمان .

هذا ، وقد طرحت خلال هذا اللقاء عدد من القضايا التي تشغل بال الرأي العام الألماني ، في جو ساده روح التاَخي والتاَزر بين الحاضرين .

وفي الختام أقامت الجمعية الثقافية الإسلامية بفرانكفــــورت حفل شــــاي على شرف كــــــافة الحــــاضرين.

تجدر الإشارة أن المقر الجديد لمسجد بلال بفرانكفورت تبلغ مساحته 1160 متر مربع ، ولايبعد عن المسجد الحالي إلا بحوالي 300 متر، وسوف تتسع قاعة الصلاة بعد الإنتهاء من الأشغال فيه لحوالي 250 من المصلين، وسوف يضم في مرافقه كذلك قاعات دراسية ، أماكن الوضوء ، دكانا ومحلا لحلاقة الرجال ، إضافة إلى موقف للسيارات يسع لحوالي 30 سيارة .. وتبلغ الكلفة الإجمالية للمشروع حوالي مليون و200 ألف أورو .

مسجد  بلال بفرانكفورت ينفتح  على محيطه الخارجي

مسجد  بلال بفرانكفورت ينفتح  على محيطه الخارجي

مسجد  بلال بفرانكفورت ينفتح  على محيطه الخارجي




1.أرسلت من قبل abdeslam chaouki في 14/04/2010 14:13
a3anakom allah

2.أرسلت من قبل mohammed ramadan في 23/04/2010 21:27
a3anakom allah wa zada fi hasanatikom incha allah