مصطفى ن ترقاع : الرحموني انصف الفنان الريفي


مصطفى ن ترقاع : الرحموني انصف الفنان الريفي
 ناظور24 - ناظورتوداي

 
أكـد الفنان " مصطفى ترقاع " صـاحب رائعة " ميمونت أ ميمونت " ، أن رئيس الجمعية الإقليمية للمهرجان المتوسطي ، السيد سعيد الرحموني ، لم يدخر جهدا في إنصـاف الفن المحلي ، و كـان يسعى منذ الإعداد للمهرجان في نسخته الرابعة ، إلى الدفاع على مواهب المنطقة لإتاحة الفرصة أمامهم وجعلهم قريبين من جمهور أكبـر محطة فنية يعرفها الإٌقليم .
 
وأضـاف مصطفى ترقاع أو " مصطفى ن تاقاع " بـلغة عشـاقه ومحبيه ، أنـه عانى من الإقصـاء طـيلة السنوات الثلاث الماضية أي منذ إنطلاق المهرجان المتوسطي بـالناظور إلى غـاية نسخة 2012 ، وخـرج من دائرة الإقصـاء هذه السنة بـفضل رئيس الجمعية الإقليمية الساهرة على تنظيم التظاهرة السالف ذكرها .
 
مصطفى ترقاع الذي أحيى لـيلة أمس الأربعاء – الخميس السهرة الثانية للمهرجان المتوسطي في نسخته الرابعة بـفضاء شـارع 80 بحي المطار ، دعـا الجمهور لحـظات بعد إعتلائه منصة الأداء ، إلى التصـفيق بحرارة على " سعيد الرحموني " كونه المسؤول الوحـيد الذي وضع أمام أعينه مستقبل الفنان المحلي و منح للعديد من الوجوه الغنائية فـرصة المشـاركة في هذه المحطة الفنية.
 
ومن جهة أخرى ، تمكن " مصطفى ترقاع " من جـلب ألاف الجماهير إلى فضـاء حي المطار ، بـأغانيه المعروفة و المستمدة من روح الثقافة الريفية ، ما جعله يـثبت أنه يـتمتع بـقاعدة جماهيرية عريضة عكـس ما كـان يتوقعه بعض متتبعي الشـأن الثقافي بالإقليم .
و إلتحف مصطفى  ، طـيلة تواجده على المنصة الراية الأمازيغية و العلم المغربي ، الاولـى إستلمها من الجمهور ، والثـانية قدمت له من طـرف الجهة المنظمة .
 
جـدير بالذكر ، أن السهرة التي أحياها مصطفى ترقاع ، أدى خلالها الأخير و لمدة قاربت الساعة ، بـاقة من أغانيه المعروفة من بينها " ميمونت أ ميمونت ، إيشكامن ، الطنجاوية ... " .