معطلو بني بوعياش يحتجون لثلاثة أيّام


معطلو بني بوعياش يحتجون لثلاثة أيّام

تقرير إخباريّ من المنظمين:

استمرارا في معركته البطولية، خاض الفرع المحلي ببني بوعياش للجمعية الوطنية لحملة الشهادات المعطلين بالمغرب، هذا الاسبوع ثلاث اشكال نضالية ايام الاربعاء الخميس و الجمعة 23-24-25 دجنبر 2009 و ذلك على الشكل التالي :

الاربعاء : اعتصام من داخل بهو بلدية بني بوعياش ابتداءا من الساعة العاشرة و النصف صباحا متوج بوقفة احتجاجية على الساعة الرابعة مساءا .

الخميس : كان من المقرر تنفيذ اعتصام من داخل مقر باشوية بني بوعياش، ولكن المسؤولين على مستوى الباشوية عمدوا الى اغلاق كل الابواب لمنع المعطلين من الولوج لداخل المقر، وهذا ما ادى الى تعطيل مصالح المواطنين ليوم كامل، ومن حالفه الحظ كان يقضي مصالحه من النوافذ.

وقد نفذ المعطلين اعتصامهم امام البوابة الرئيسية للباشوية، كما عرف هذا الشكل النضالي التحاق معطي كل من فرع الحسيمة و امزورن لمساندة الفرع المحلي في معركته ضد تماطل المجلس البلدي و السلطة المحلية في تنفيذ الوعود الممنوحة للفرع .

واختتم هذا الشكل النضالي بوقفة احتجاجية شارك فيها عدد كبير من المواطنين من مختلف الاعمار، و التي القي في ختامها كلمة من احد اعضاء مكتب فرع بني بوعياش ندد فيها بالقمع المسلط على الجمعية الوطنية على المستوى الوطني و الاقليمي و المحلي، كما اعرب عن تشبث الفرع المحلي بمعركته حتى تحقيق كل الوعود الممنوحة ، كما القيت كلمة باسم كل من فرع امزورن و الحسيمة اعربوا فيها عن تضامنهم مع فرع بني بوعياش في معركته .

الجمعة : نفذ الفرع المحلي اعتصام جزئي امام المكتب الوطني للكهرباء توج بوقفة احتجاجية وياتي هذا الشكل ردا على الارتفاع الصاروخي في فواتير الكهرباء التي عرفتها المدينة في الاونة الاخيرة .