مـشاغبو الحسيمة يغادرون السجن بعد استكمال مدة العقوبة


مـشاغبو الحسيمة يغادرون السجن بعد استكمال مدة العقوبة
نـاظور 24 :

من المتوقع أن يغادر متهمون بارتكاب "الشغب" بالحسيمة السجن المحلي، اليوم الخميس، بعد قضائهم مدة العقوبة ، وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة الحسيمة، في وقت متؤخر من ليلة الأربعإالخميس، أحكاما تتراوح ما بين البراءة وشهرين حبسا نافذا في حق 40 متهما توبعوا في ثلاثة ملفات منفصلة على خلفية أحداث الشغب والتخريب بالحسيمة.

وقضت المحكمة في الملف الأول بشهرين حبسا نافذا في حق 18 متهما مع أداء كل واحد منهم غرامة مالية قدرها 500 درهم، وذلك بعد إدانتهم بتهمة "جنحة السرقة والاعتداء على موظف عمومي أثناء مزاولته لعمله والتجمهر المسلح والعصيان والسكر العلني وحيازة سلاح بدون سبب وإلحاق خسائر في الممتلكات" كل حسب ما نسب إليه، فيما برأت ساحة ستة متهمين آخرين لعدم مؤاخذتهم بما نسب إليهم.

وأصدرت المحكمة في الملف الثاني حكما لمدة شهرين حبسا نافذا في حق 14 متهما مع أداء كل واحد منهم غرامة مالية قدرها 500 درهم بعد إدانتهم بما نسب إليهم.

وفي ما يتعلق بالملف الثالث، قضت المحكمة بالحبس النافذ لمدة شهرين في حق متهمين اثنين مع أداء كل واحد منهما غرامة مالية قدرها 500 درهم بعد إدانتهما بتهمة "جنحة السرقة والعنف ضد موظف عمومي أثناء مزاولته لعمله والسكر العلني والتجمهر المسلح وإلحاق الضرر بممتلكات الغير" كل حسب ما نسب إليه.

وكان هؤلاء المتهمون الـ40 قد توبعوا من طرق قاضي التحقيق بالمحكمة ذاتها بتهم منها على الخصوص "تكوين عصابة إجرامية وإضرام النار في ناقلة ذات محرك وتخريب ممتلكات عمومية، والسرقة الموصوفة" كل حسب ما نسب إليه.

وكانت أحداث الشغب التي عرفتها مدينة الحسيمة يوم 20 فبراير المنصرم تسببت في خسائر مادية جسيمة نتيجة تخريب وإضرام النار في عدد من المنشآت العمومية والخاصة، كما ترتب عنها وفاة خمسة أشخاص حرقا داخل وكالة بنكية.