مفاجأة : بنكيران قد يقبل تنظيم الكان في موعده اثناء انعقاد المجلس الحكومي


مفاجأة : بنكيران قد  يقبل تنظيم الكان في موعده اثناء انعقاد المجلس الحكومي
ناظور24

علم موقع زنقة 20 من مصدر مقرب من رئاسة الحكومة، ان "عبد الاله بنكيران" سيصدر بياناً عقب انعقاد المجلس الحكومي، اليوم الأربعاء، حول تنظيم كأس أفريقيا في موعده بالمغرب.


و حسب مصدرنا الموثوق، فان البيان الدي سيصدر عن المجلس الحكومي، سيحمل خبر قبول المغرب بتنظيم التظاهرة الافريقية في موعدها بالمغرب.


و يُضيف مصدرنا، أنه وفي حال عدم ورود طارئ من جهات عليا، فان القرار القائم حالياً داخل الحكومة، يتجه نحو اعلان المغرب، قبوله تنظيم كأس أفريقيا في موعدها، بعدما طالبت الحكومة المغربية من منظمة الصحة العالمية، تقريراً و "فتوى" حول التهديدات المرتقبة في حال تنظيم المغرب لـ"الكان"، وهو الأمر الدي حصل، حيث توصل المغرب، بمراسلة من المنظمة العالمية، تفيد بان التنظيم لن يتأثر بمرض "ايبولا" لكون العدد المرتقب من الجماهير الافريقية، خاصة من البلدان الثلاثة التي ينتشر بها الوباء، لن تكون أكثر من ألف شخص، يُمكن السيطرة عليها بشكل عادي".


من جانب أخر، اعتبر الاعلامي، التونسي "طارق بوشماوي"، و هو عضو الاتحاد الافريقي لكرة القدم في تصريح لاحدى القنوات التونسية الخاصة أن : "المنظمة العالمية للصحة أكدت في مختلف مراسلاتها بأنه لا يوجد أي خطر حال تنظيم الدورة الإفريقية في موعدها المحدد بالمغرب، لأن التقارير الرسمية تؤكد بأن انتشار الفيروس مقتصر على ثلاثة بلدان وهي ليبيريا وسيراليون وغينيا"، مشيرا في الوقت نفسه بأن وزارة الصحة المغربية تمتلك هي الأخرى وثائق رسمية من المنظمة العالمية تفيد بأنه لا توجد أي مخاطر من تنظيم الدورة في المواعيد المحددة عالميا".


من جهتها، كانت "الكاف" قد أكدت أنه من بين الدول الثلاث التي ينتشر بها الوباء، تحتفظ فقط غينيا بفرصها في التأهل لنهائيات "الكان 2015"، وعلاوة على ذلك فأن غينيا تستضيف مباريات الاياب الخاصة بها في الدار البيضاء والتزمت بالبروتوكولات الصحية الصارمة التي ينفذها المغرب و ولم تظهر حتى الآن أي عيوب.


و أضافت "الكاف" أن اسبانيا التي تم تسجيل حالة اصابة بالوباء، تشارك بالمغرب بفريق "ريال مدريد" في كأس العالم للأندية، فيما أصبح المغرب، يُسير رحلات جوية بشكل عادي للدول الثلاث التي ينتشر بها الوباء، دون نقل أحد من المرضى للمغرب.

و يُضيف مصدرنا، أن "عبد الاله بنكيران" أخد أراء عدة من طرف كل من وزير السياحة "لحسن حداد" و "الحسين الوردي" وزير الصحة، فضلاً عن "محمد أوزين" وزير الشباب والرياضة ووزيرالداخلية "محمد حصاد"، بعد الاطلاع على تقرير منظمة الصحة العالمية، التي يبدو أنها أعطت الضوء الأخضر للمغرب، قصد قبول تنظيم نهائيات كأس أفريقيا للأمم، في موعدها، سوى في حال تدخل جهات عليا، حسب مصدرنا، قد تلغي التنظيم بشكل كلي، في اشارة الى بلاغ عن القصر الملكي قد يُصدر في الأمر.
و ختم مصدر موقع زنقة 20، أن اعلان الحكومة، عن قبول تنظيم "الكان" في موعده، اليوم الأربعاء قد يُثير ضجة كبرى بين المغاربة، مع الاعلان الأول عن رفضها، بسبب "خوفها" على صحة المغاربة، قبل أن تنقلب الامور الى قبول التنظيم في موعده.