مكتب مجلس جماعة حاسي بركان فوق القانون، وعلى عامل صاحب الجلالة التدخل.


ناظور24 : متابعة

عرفت الدورة الإستثنائية لجماعة حاسي بركان و المنعقدة يومه الاربعاء 10 نوفمبر 2021 ، في نقطتها الاولى و الثانية و المتعلقتين بتشكيل اللجان الدائمة و انتخاب اعضائها،خرقا سافرا لمضامين القوانين المنظمة للعمل الجماعي خاصة القانون التنظيمي 113/14.

إذ تم اظافة عضوين غائبين ودون علمهم للجنة الميزانية و الشؤون المالية والحال أن القانون يشترط الحضور لممارسة حق الترشح من عدمه.

وتم إقحام ثلاثة أعضاء من فريق المعارضة في لجنة الشؤون الثقافية و الرياضية، ضدا على إرادتهم و امتناعهم عن الانتماء لهذه اللجنة، وعدم تقديمهم لطلب في الموضوع، وذلك ضدا على الدستور الذي يكفل الحق في ممارسة الترشح من عدمه. و كذالك ضدا على مقتضيات المادة 25 من القانون التنظيمي 113/14.

نشير إلى أن فريق المعارضة الح على تدارك خرق القانون، اظافة إلى أن ممثل السلطة المحلية نبه للأمر، وطالب بتأجيل اللجنتين موضوع الإشكال القانوني، إلا أن الرئيس و بإيعاز من نائبه الأول أصر على تمرير هذه النقطة في تحد سافر للقانون...

" حسب لغة المعارضة لذا فإننا نطالب من عامل الإقليم التدخل العاجل لإحقاق الحق وتصحيح هذه الانزلاقات الخطيرة، وذلك بإلغاء تشكيل هاتين اللجنتين و ما يترتب عليه من آثار قانونية".