ملك الكوميديا الهولندية ابن الناظور نجيب امهالي يقود قافلة طبية لمسقط رأسه


ملك الكوميديا الهولندية ابن الناظور نجيب امهالي يقود قافلة طبية لمسقط رأسه

ناظور24

وصل  إلى مدينة الناظورالفريق الطبي للكوميدي المغربي/ الهولندي نجيب أمهالي قادما إليها من هولندا قصد القيام مجانا بقياس الأجهزة السمعية لمائة وخمسة  طفلا
يعانون من نقص  في السمع، كما قام  هذا الفريق الطبي  باللعب مع أطفال آخرين وبزيارة المدارس قصد المساهمة في تطوير مهارات الأطفال.


وتأتي هذه الزيارة العملية عقب البحث الذي قام به الفريق الطبي الهولندي التطوعي خلال شهر دجنبر الماضي والذي شمل قرابة مائة طفل صم يعانون من نقص السمع بمدينة طنجة، حيث قامت شركة فوناك على إثر ذلك بوضع أجهزة السمع الملائمة لهم. وحسب  السيد رشيد الزيري رئيس جمعية الربط الربط القار للثقافة والتنمية  باعتبارها الجمعية المنسقة بالنغرب لهده المبادرة فإن هده الحملة تهدف إلى مساعدة الاسر المعوزة والمحتاجة  وخصوصا للاطفال الدين يعانون من مشاكل في السمع والبصر والتشوهات الخلقية ممن يسكنون في المناطق النائية بضاحي مدينة طنجة .مؤكدا أن هده العملية تنقسم إلى ثلاث مراحل  اولا مرحلة الفحص بقياس درجة السنع لغعداد ألة مناسبة لكل حالة على حدى .ثم مرحلة زرع هده الآلة .واخيرا مرحلة التتبع التي تشرف عليها الدكتورة نزهة الصفريوي وهي متخصصة ومصممة للآت السمع. و ممثلة شركة فوناك السويسرية بالمغرب .وهي شركة متخصصة في صناعة آليات السمع .ودلك بتنسيق مع أطباء أجانب ومتطوعين مغاربة لهم دراية بالميدان .وحسب تصريح للسيدة نزهة الصفريوي .فإن هده الحملة استفاد منها حوالى 105 من الأطفال دوي الاحتياجات .

و حسب الكوميدي "نجيب امهالي" فإن هدا العمل الإنساني نابع من إيمانه العميق في مساعدة أبناء وطنه من الأطفال دوي الاحتياجات الخاصة و ممن يعانون من تشوهات خلقية ونقص في السمع  . كما أكد أن حملته الطبية هاته ستشمل باقي المناطق بالمغرب لينتقل بها إلى دول أخرى عبر العالم .كما حث السيد نجيب امهالي  جميع المهاجرين وجميع  المواطنين المغاربة الميسورين القيام بمثل هاته المبادرات الإنسانية التي من شأنها محاربة التهميش و الفقر و تحقيق التكافل الإجتماعي ومساعدة الأطفال ممن هم في حاجة الى مثل هده المبادرات, و تمنى السيد أمهالي أن يشاركه في هاته القافلة الإنسانية فنانين مغاربة آخرين مشهورين  أمثال جمال الدبوز . جاد المالح .سعيد الناصري ....
كما يقوم الفكاهي المغربي/ الهولندي  من أصول مغربية  من مواليد الناظور والمشهور نجيب أمهالي من خلال مؤسسته بمساعدة الأطفال الذين يعانون من ضعف السمع من خلال إجراء عمليات صغرى حتى تعود الحياة والبسمة لهؤلاء الأطفال. كما تعنى مؤسسة نجيب أمهالي بالذين يعانون من مشاكل السمع والبصر والنطق وقد سبق لمؤسسة نجيب أمهالي بأن قدمت مساعدةات للأطفال بكل من الرباط وتطوان.
كما أن مؤسسة نجيب أمهالي تعنى بتوجيه هذه الفئة من أطفال وتطمح بأن تشمل هذه الرعاية مستقبلا أكبر عدد من الأطفال الذين يعانون من ضعف السمع.