مهرجان "أصوات نسائية" بتطوان يكرم رئيسة المجلس البلدي للحسيمة فاطمة السعدي


مهرجان "أصوات نسائية" بتطوان يكرم رئيسة المجلس البلدي للحسيمة فاطمة السعدي
فكري ولدعلي

كرم مهرجان "أصوات نسائية" بتطوان السيدة فاطمة السعدي أول امرأة ترأس مجلس بلدي بمدينة من مدن الشمال، إلى جانب المناضلة زينب بركة، والفنانة التشكيلية مريم المزكيلدي.
و يستهدف المهرجان ، المساهمة في التعريف بالمنطقة باعتبارها وجهة سياحية وكذا تشجيع الحوار بين الثقافات، فضلا عن التذكير بمنجزات المرأة على مدى العصور الماضية بتطوان، التي تتوفر على رصيد ثقافي وعلمي مهم مكنها من فرض حضورها على الساحة الثقافية بالمغرب.
وتتميزأنشطة هذه الدورة، ، بفقرات متنوعة فالشق الثقافي يشمل إقامة معارض للفن التشكيلي وصناعة الحلي والمجوهرات وتصميم الأزياء والتصوير الفوتوغرافي وأنماط تعبيرية مختلفة للتعريف بتطوان وتراثها، بالإضافة إلى ندوات وقراءات شعرية، وفقرات تكريمية لبعض النساء اللواتي تركن بصماتهن في عدد من حقول المعرفة.
يشار إلى أن حفل الافتتاح الذي انطلقت، يوم الخميس 1 يوليوز بمدينة تطوان حضره، كل من وزير الشؤون الاقتصادية والعامة السيد نزار بركة، وكاتبة الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيدة لطيفة أخرباش، ووالي ولاية تطوان السيد إدريس الخزاني، والمدير العام لوكالة تنمية الأقاليم الشمالية السيد فؤاد البريني، وعمدة مدينة سلفيش البرتغالية السيدة إزابيل سواريس، وعدد من الشخصيات الدبلوماسية وثلة من رجال الثقافة والفن .