مواطنة من الناظور تناشد وزير العدل التدخل من أجل ثني ابنها المعتقل بسجن الناظور عن إضرابه عن الطعام ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج


مواطنة من الناظور تناشد وزير العدل التدخل من أجل ثني ابنها المعتقل بسجن الناظور عن إضرابه عن الطعام ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج
ناشدت مليكة الطويل الساكنة بحي لعراصي بالناظور وزير العدل في رسالة موجهة له بتاريخ 18 شتمبر 2010 بالتدخل لدى المسؤولين القضائيين من أجل ثني ابنها المعتقل بسجن الناظور عن إضرابه عن الطعام وإحالته على المستشفى للعلاج .
وذكرت مليكة الطويل في ذات المراسلة أن ابنها حفيظ أحكيم الذي القي القبض عليه في منزله أصيب في جسمه بجروح وكسور إثر سقوطه من أعلى سطح المنزل كما تعرض وفق المراسلة للتنكيل والتعذيب من طرف المحققين أثناء التحقيق معه ، قبل أن يحال على المحكمة الابتدائية بالناظور رفقة اثنين من أشقاءه وهما سمير أحكيم ، وبنعيسى أحكيم التي أدانتهم بعقوبات سجنية تتراوح بين 6 سنوات و8 سنوات .وقد استأنف دفاع المعتقلين الحكم الصادر عن ابتدائية الناظور حيث من المرتقب أن يصدر حكما عن محكمة الاستئناف بالناظور في جلسة 28 شتمبر .
وأمام الحيف الذي طال المعتقل حفيظ احكيم في هذه النازلة ـ حسب ما جاء في المراسلة ـ دخل الأخير في إضراب غير محدود عن الطعام لمدة 55 يوما وما زال لحد الآن لم يذق الطعام، ما سبب في تدهور حالته الصحية ، هذا و التمست مليكة الطويل من وزير العدل إعطاء أوامره للمسؤولين القضائيين بالناظور من اجل القيام بزيارة لابنه المعتقل بسجن الناظور وإقناعه بالتراجع عن الإضراب ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج ، وأشارت صاحبة المراسلة أنها سبق أن أشعرت السيد الوكيل العام للملك ومدير السجن بالموضوع غير أن ابنها ما زال على نفس الحال .
وارتباطا بالموضوع قالت شقيقة المعتقل أن ا أشقاءها الثلاث اعتقلوا ظلما وعدوانا بسبب خلاف بين شقيقها بنعيسى وشخص يدعى كريم الذي اعتقل يومه 26 أكتوبر 2009 بتهمة ترويج المخدرات ، حيث ذكر المعتقل الأول اسم بنعيسى أحكيم في المحضر الذي أنجزته الضابطة القضائية معه ، وعلى خلفية ذلك انتقلت عناصر الشرطة القضائية إلى منزل الأخير بحي لعراصي وإثر محاولة شقيقه حفيظ الهروب سقط من على سطح المنزل وأصيب بكسور ، كما اعتقل لحظتها كل من شقيقه سمير الذي يقيم بالديار الاسبانية وابنه عمه محمد احكيم فيما اعتقل شقيقهم بنعيسى بعد 20 يوما .
هذا وأحيل المعتقلون الأربعة على ابتدائية الناظور التي قضت بإدانة كل من بنعيسى أحكيم ب 8 سنوات سجنا نافذا و6 سنوات في حق كل من حفيظ وسمير، فيما أدين ابن عمهما محمد أحكيم ب أربعة أشهر بتهمة إهانة موظف والعصيان قضاها بسجن الناظور ويتابع حاليا في حالة سراح من قبل استئنافية الناظور.
وأضافت شقيقة المعتقلين أن أشقاءها اعتقلوا بدون وجه حق وزج بهم في السجن ، بسبب خلاف بين احدهم ومروج للمخدرات ، وبسبب هذا الاعتقال التعسفي سيفقد شقيقها سمير عمله باسبانيا و أوراق إقامته التي ستنتهي صلاحيتها بعد شهر من الزمن .
يشار أن والدة المعتقلين لم تترك بابا إلا طرقته بحثا عن سبيل يخلص أبناءها خاصة المضرب عن الطعام من مصير لا يحمد عقباه إن تعنت وواصل إضرابه عن الطعام ـ علما أنها راسلت المركز المغربي لحقوق الإنسان ـ ، لعلها تجد من يصغي إليها وينقذ أبناءها الثلاث من غياهب السجون و يخفف من معاناتها التي تتقاذفها بين سجن أخذ منها ثلاثة أبناء دفعة واحدة ، و مستشفيات تلجها بحثا عن علاج يشفيها من داء السرطان الذي ينخر جسمها .
مصطفى تلاندين



1.أرسلت من قبل rifia_2010@hotmail.fr في 27/09/2010 20:07
kantmanaw i9ablo lhad loum tamchi tchouf wladha.alah yahsan 3wanha rahoum 3 bihoum machdoudin.iwa alah ya3tiha sbar waha .

2.أرسلت من قبل issam-fes في 27/09/2010 20:44
lah ihsan 3wan al walida dyalhum ama huma ghzaw fihom baynin ila kano kayat3adaw 3la anas ina alah yomhil wala yohmil

3.أرسلت من قبل rachid annadouri في 27/09/2010 20:52
ya3ibad allah hadou a3da3 albacharia mourawijou assomum li awladina!!!!
mathakhsad awatchma adanghan ayathmam tharwannagh???????
ila aljahim inchallah

4.أرسلت من قبل 3ANTAR في 27/09/2010 22:12
على خلفية ذلك انتقلت عناصر الشرطة القضائية إلى منزل الأخير بحي لعراصي وإثر محاولة شقيقه حفيظ الهروب سقط من على سطح المنزل وأصيب بكسور___اذا كان بريءا فلماذا حاول الهروب _____كل شيء واضح مع استفحال البطالة و انعكاسات الازمة العالمية كلشي رجع يخدم فتحشيشت ____اوا الله يطلق سراحو والله يعفو عليه _

5.أرسلت من قبل AMIN في 27/09/2010 23:49
ALLAH YETLE9 SRA7HUM ,,,, allah isebber walidih

6.أرسلت من قبل M.M في 28/09/2010 19:21
ابنها حفيظ أحكيم الذي القي القبض عليه في منزله أصيب في جسمه بجروح وكسور إثر سقوطه من أعلى سطح المنزل كما تعرض وفق المراسلة للتنكيل والتعذيب من طرف المحققين أثناء التحقيق معه
---------------------------------------------------------------------------
أثناء ذلك أسقط معه ضابط الأمن الذي كان يطارده و قد كسرت رجل ذلك الضابط في منظر تشمئز له القلوب . حي لعراصي أصبح أحسن من ذي قبل فبعد أن قضت الشرطة على النقطة السوداء التي يديرها الإخوة أحكيم لم نعد نرى أولائك اللصوص و المجرمين و حوادث السرقة التي كانت ترتكب من طرف المدمنين لمحاولة جمع ثمن المخدرات فهذه الأم بنفسها تحتاج للسجن و الأب كذلك . لو كنتم من سكان حي لعراصي لعرفتم ما أعني