ندوة فكرية في موضوع الإصلاحات الدستورية والسياسية ةالجهوية الموسعة من تنظيم منظمة المراة الإستقلالية


ندوة فكرية في موضوع الإصلاحات الدستورية والسياسية ةالجهوية الموسعة من تنظيم منظمة المراة الإستقلالية
و.م.ع

شكل موضوع "الإصلاحات الدستورية والسياسية الجهوية الموسعة" محور ندوة فكرية نظمتها مؤخرا "منظمة المرأة الاستقلالية بالحسيمة" بمركز التربية والتكوين بالجماعة القروية إزمورن بإقليم الحسيمة.

وذكر بلاغ لمنظمة المرأة الاستقلالية بالحسيمة، توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه اليوم الأربعاء، أن هذا اللقاء يروم تأطير المواطنين خاصة العنصر النسوي ومواكبة المستجدات السياسية التي تعرفها الساحة الوطنية.

وفي هذا السياق، أكدت سعيدة العيساتي كاتبة المنظمة، في مداخلتها حول 'الإصلاحات السياسية والدستورية"، على ضرورة مشاركة المرأة بكثافة في الانتخابات المقبلة مع التعبير بكل حرية عن قناعاتها نظرا لما تمثله هذه الاستحقاقات من أهمية في ترسيخ ثقافة ديمقراطية وإقرار دولة الحق والقانون والمؤسسات ودعما للمشروع المجتمعي الحداثي الذي تبناه المغرب في سياق مرحلة جديدة من تاريخه قوامها الدستور الجديد.

من جهتها، أكدت فرح العيساتي، عضو مكتب منظمة المرأة الاستقلالية، في مداخلتها حول "الجهوية الموسعة"، أن هذا المشروع من شأنه تدعيم الديمقراطية المحلية ومراعاة الخصوصيات الثقافية لجميع الجهات في إطار من التكامل والتضامن مع تدبير عقلاني وحكامة رشيدة في التعامل مع خصوصيات كل جهة لجعل هذا التقطيع في خدمة مصالح السكان ورافعة للتنمية في بعديها الاقتصادي والاجتماعي.

وأجمع المشاركون في هذه الندوة على ضرورة تعبئة الجميع من أجل المساهمة في إخراج مشروع جهوية متقدمة قوامها العدالة الاجتماعية والتكامل الاقتصادي والتنوع الطبيعي والغنى الثقافي.