هذا موعد انطلاق رحلات جوية من الناظور إلى البيضاء و طنجة بـ 300 درهم


هذا موعد انطلاق رحلات جوية من الناظور إلى البيضاء و طنجة بـ 300 درهم
 علي كراجي 

يرتقب ان يصادق مجلس جهة الشرق، خلال الأسبوع القادم، على اتفاقية شراكة بينه و شركة العربية للطيران، تروم إطلاق ربط جوي داخلي بين مطار الناظور العروي ومطاري الدار البيضاء وطنجة، على أن يتم بدء الرحلات يوم 22 يونيو المقبل بمعدل رحلتين في الأسبوع. 
وحسب مشروع الاتفاقية التي ستدخل حيز التنفيذ بعد المصادقة عليها في دروة رسمية، فإن الخطين الجويين الناظور الدارالبيضاء وطنجة، سيساهم فيهما مجلس جهة الشرق بغلاف مالي مهم، و ستمتد هذه الشراكة القابلة للتجديد إلى غاية 27 أكتوبر 2021. 
ووفقا لمصادر الموقع الزميل  "ناظورسيتي"، حدد مشروع الاتفاقية، ثمن بيع التذاكر في 300 درهم لرحلة الذهاب وذلك لـ 80 مقعدا الأول فيما سوف تسوق المقاعد المتبقية بأثمنة توافق العرض والطلب. 
وبرمجت شركة العربية للطيران، رحلاتها بين الناظور و الدارالبيضاء ليومين في الأسبوع هما الجمعة والأحد، اما الرحلات نحو مطار طنجة فستكون يومي الاثنين والخميس. 
ويأتي مشروع الاتفاقية السالف ذكرها، في إطار الصلاحيات التي يمنحها القانون 111.14 المتعلق بالجهات لمجلس جهة الشرق، لاسيما المادتين 80 و 90، و تروم الربط الجوي الداخلي بين الجهة وباقي جهات المملكة من أجل النهوض بالتنمية الاقتصادية، الاجتماعية والسياحية ومن أجل تحسين جاذبية المجال الترابي وتقوية تنافسيتها الاقتصادية. 
إلى ذلك، أوضحت مصادر "ناظورسيتي"، أن الاتفاقية تعد ثمرة اقتراحات ومجهودات بذلها ممثلو إقليم الناظور في مجلس جهة الشرق التي لقت استحسان رئيس المجلس عبد النبي بعيوي وأغلبية أعضاء المجلس. 
جدير بالذاكر، أن مجلس الجهة صادق قبل سنتين على اتفاقية بنفس الأهداف مع الخطوط الملكية المغربية كما هو الشأن لوجدة والدارالبيضاء، لكن اجراءات إدارية تتعلق بمصادقة وزارة التجهيز والنقل أخر تنفيذ المشروع.


تعليق جديد
Twitter