هلال النّاظور يتخوّف من "تلاعبات" تطال بطولة الهواة


هلال النّاظور يتخوّف من "تلاعبات" تطال بطولة الهواة


بيان إخباري:

إيمانا من المكتب المسيّر لجمعية الهلال الرياضي النّاظوري لكرة القدم بالحمل الملقى على عاتقه في الرقي بالممارسة الكروية بالريف، وكذا إيمانا من نفس الإطار الرياضي بضرورة تقاسم هموم الفريق مع كافة ساكنة المدينة والمتتبعين للشأن الرياضي المحلّي والإقليمي والجهوي والوطني، وكذا المتطلعين للرقي بالممارسة الكروية بعموم الوطنية، تمّ الإصرار على صياغة هذا البيان الموجّه للرأي العام توضيحا لإشكالات يعاني منها فريق كبار الهلال.. وهي الماسّة بطريقة البرمجة الحالية، وكذا سير عمل اللجنة الاستئنافية الناظرة في خرق الاتحاد الرياضي الإسلامي الوجدي لقوانين التنافس، زيادة على ما مسّ أحد مشجعي الفريق من استخدام للعنف من لدن الأمن الولائي لوجدة، وذلك وفق معطيات نجملها في:

1 ـ تجاه البرمجة:

ـ فريق الهلال الرياضي النّاظوري مرغم على إجراء لقاء مؤجّل عن الدورة 21 من بطولة القسم الأوّل هواة ـ شطر الشمال ـ ضدّ نجاح مكناس، بميدان هذا الأخير، ضمن برمجة تعنى بيوم الأربعاء 24 مارس، وذلك بعد أقل من أربعة أيّام على انتقال الهلال النّاظوري لوجدة وخوضه لقاء قمّة بمعية الاتحاد المحلّي.

ـ الإطلالة على البرمجة المُسطّرة لقادم الدّورات تفصح عن ضرورة خوض فريق الهلال الرياضي النّاظوري لأربع لقاءات متوالية خارج الميدان في ظرف يقل عن الأسبوعين بيوم واحد، إذ ما أن عاد لقواعده بعد مواجهة الاتحاد الإسلامي الوجدي حتّى أصبح يعدّ العدّة لتنقلات استنزاف تحمله إلى مكناس ثمّ تنجداد فوزّان، وهو ما سيتطلّب قطع أزيد من 3700 كيلومترا ذهابا وإيابا وتخصيص مصاريف خاصة.

2 ـ تجاه نزاع الشباب الرياضي للدريوش والاتحاد الرياضي الإسلامي الوجدي:

ـ الهلال الرياضي النّاظوري لكرة القدم، مسيّرين ولاعبين وأطرا تقنية وجمهورا، يعتبر نفسه معنيا بنتائج نزاع شباب الدريوش والاتحاد الرياضي الإسلامي الوجدي بخصوص النقاط الثلاث للقاء الذي جمعهما ضمن أولى دورات التنافس التي عرفت إشراك الاتحاد للاعبين أجنبيين اثنين ضدّا على مقتضيات القوانين المنظمة، خصوصا وأنّ قرارا بخصم ثلاث نقاط من الفريق الوجدي سيؤثّر على مقدّمة الترتيب التي يتنافس عليها الهلاليون مع باقي الأندية.

ـ فريق الهلال الرياضي النّاظوري يسجّل عدم تفعيل مسطرة النظر في القضية من لدن لجنة الاستئناف التي مضى وقت طويل على توصلها بملف التنازع دون أن تبث فيه، بل عملت على تأجيل الاستماع لطرفي النّازلة من 25 فبراير الماضي إلى موعد غير مسمّى.

3 ـ تجاه المسّ بالسلامة البدنية لمشجع هلالي باستخدام عنف بوليسي بوجدة:

ـ رصدت أسرة الهلال الرياضي النّاظوري ما مسّ أحد مشجعي الفريق ضمن مدرجات الملعب المستقبل للقاءات الاتحاد الإسلامي الوجدي، حيث أنّ تسجيلا سمعيا بصريا مدرجا بالموقع الإخباري ناظور24 يبرز تفاصيل تعرض المشجّع الهلالي المذكور للصفع من لدن أحد رجال الشرطة التابعين للأمن الولائي لوجدة، وذلك بشكل مهين وغير مبرّر.

وبناء على هذه المعطيات المرصودة، يعلن المكتب المسيّر للهلال الرياضي النّاظوري للرأي العام المحلي والإقليمي والجهوي والوطني ما يلي:

ـ تحفّظه على البرمجة التي فُرضت على فريق كبار الهلال الرياضي النّاظوري.

ـ تخوّفه من وقوف أغراض رامية للتأثير على مسيرة الفريق بإجباره على خوض أربع لقاءات خارج الميدان خلال ثلاثة عشر يوما، بمعدّل لقاء كلّ ثلاثة أيّام.

ـ اعتباره لهذه البرمجة استنزافا نفسيا وبدنيا وماليا للهلال الرياضي النّاظوري المراهن على كسب ورقة الصعود للقسم الموالي.

ـ استشعاره لوقوف نوايا غير سليمة وراء تفعيل إجراء مماثل ببطولة هواة معروفة إكراهاتها من لدن الجميع.

ـ مطالبة لجنة الاستئناف بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتسريع مسطرة البت في النزاع الحاصل بين الشباب الرياضي للدريوش والاتحاد الإسلامي الوجدي.

ـ اعتباره كلّ تأخير في إخراج قرار بات في النزاع المذكور تلاعبا بمسار البطولة بشكل قد يخصم النقاط الثلاث من رصيد الاتحاد الإسلامي الوجدي في حالة ما إذا لم يكن ذلك مؤثرا على ترتيب الفريق.

ـ إدانته للعنف الذي نال من المشجّع النّاظوري بوجدة.

ـ مطالبة والي أمن وجدة بفتح تحقيق نزيه في الواقعة المُخجلة التي أقدم عليها فرد من أسرة الأمن بشكل متبنّ لأساليب اللاّ أمن.

ـ دعوته كافة الفرقاء الرياضيين للالتفاف على الممارسة الكروية بشكل يضمن رقيّها بعيدا عن أي تأثيرات سلبية.






1.أرسلت من قبل Mohamed/Utrecht-Holland. في 23/03/2010 20:49
Bravo HAN ! aljaliyat almagribia bi Holanda ma3akoum wa sa tousaniodoukoum fi masiratikoum alrrayadia!

2.أرسلت من قبل nadoriiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii في 23/03/2010 22:05
igabiyan dihagan di3onsoriyn a9anas za3ma nador ras atmanyat tfo alayan3al hasalha

3.أرسلت من قبل mimito في 24/03/2010 00:24
awaddi ssaraha lhilal maghadichay tatla3 had l3am maghadichay ikhalliwha 7itach ma3andhach lmal3ab llighatal3ab fih flmajmo3a lwataniiya machi bhal lfar9a dial oujda wakha 3andhom lmal3ab dial trab ila tal3o ghadi l3bo flmal3ab charafi dial lmolodiya.

4.أرسلت من قبل Oussama Amaghnas في 24/03/2010 01:27
Azul damaqran itharba3t n Alhilal Nador x thzimar iteg o nacin akis mani ma thru7 o nassitim atari gha 2eme serie Tanmirt Mara

5.أرسلت من قبل sousouuu في 24/03/2010 01:56
wmi dyousa lmawdou3a kh lhilal khsegh adinigh i salahdin alou chfayach zi choft l7aal ni anzanch rbda sneej 9atirad ghi di lhilah ((lhouwat)) wadji di real madriid :s:s:s maghroor y7assab khikfenessss waww chwayte ntawadou3 ysbeeeeeeeeeeee7