وجدة: 5ر38 مليون درهم لتزويد دواوير الجماعة القروية أهل انكاد بالماء الصالح للشرب


وجدة: 5ر38 مليون درهم لتزويد دواوير الجماعة القروية أهل انكاد بالماء الصالح للشرب

و-م-ع
وجدة 7 – 11 – 2009 - تتواصل أشغال إنجاز مشروع تزويد ساكنة دواوير الجماعة القروية "اهل انكاد " التابعة لإقليم وجدة أنكاد بوتيرة جيدة ، حيث ويرتقب أن تنتهي في نونبر من السنة المقبلة.

وحسب معطيات قدمها المكتب الوطني للماء الصالح للشرب، أمس الجمعة، بمناسبة إطلاق أشغال إنجاز المرحلة الثالثة من هذا الورش، بدواوير أولاد عياد، والذي ينجز على ثلاثة مراحل باستثمار إجمالي قدره 5ر38 مليون درهم فإن حوالي 13500 شخص سيستفيدون من هذا المشروع .



وأطلق والي الجهة الشرقية وعامل عمالة وجدة أنكاد السيد محمد ابراهيمي، أشغال المرحلة الثالثة من المشروع، والتي سيستفيد منها 4500 من ساكنة المنطقة، وذلك في إطار الاحتفال بالذكرى ال`34 للمسيرة الخضراء المضفرة.



وأوضح المصدر ذاته أن الأشغال تهم بالخصوص، إنجاز سواقي على طول 50 كيلومترا وبناء 3 خزانات بسعة إجمالية تبلغ 250 متر مكعب، مشيرا إلى أن إنجاز أشغال المرحلة الأولى (ألفي مستفيد) قد بلغت 95 بالمائة، في حين أن المرحلة الثانية بلغت 80 بالمائة من نسبة الانجاز.



ومن جهة أخرى، تم تدشين مركز نسوي رأى النور بمنطقة "أولاد عياد" بقيمة إجمالية بلغت 862 ألف و 968 درهم، وكذا إجراء عمليات توسيع وتهيئة مركز صحي حضري بالحي الحسني بغلاف مالي قدره 880 ألف درهم.



كما أعطى والي الجهة الشرقية بالمناسبة، انطلاقة أشغال تعميم الولوج إلى الكهرباء لفائدة 437 من ساكنة حي "جرف لخضر"، بتمويل من المكتب الوطني للكهرباء وبغلاف مالي بلغ 950 ألف درهم.