يومية الأخبار تضلل الرأي العام الوطني بنشر صورة زائفة


يومية الأخبار تضلل الرأي العام الوطني بنشر صورة زائفة
في تحد سافر لأخلاقيات مهنة الصحافة ، نشرت يومية الأخبار لصاحبها المدعو "رشيد نيني " صورة مغلوطة بالصفحة الأولى ليوم الأربعاء العدد 1175 ، تحت عنوان "الأخبار تكشف صور خلية وجدة التي كانت تستهدف تفجير مدينة السعيدية " في حين أن الصورة المنشورة تعود للشبكة الدولية المتخصصة في ترويج المخدرات الصلبة و التي تم تفكيكها بضواحي مدينة وجدة خلال الآونة الأخيرة من طرف أمن وجدة بتنسيق مع إدارة حماية التراب الوطني "ديستي" وتم حجز لديها 200 كيلوغرام من مادة الكوكايين الخام ، وأسفرت عن إيقاف سبعة أشخاص من بينهم مواطنين اثنين يحملان الجنسية البيروفية ، إضافة إلى حجز مجموعة من الآليات المستعملة لتحويل مادة الكوكايين.

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه وبإلحاح ، من هي الجهة التي قامت بتسريب الصورة لجريدة الأخبار ؟ ولماذا جريدة الأخبار بالضبط ؟ وأين كانت أعين هيئة التحرير قبل الطبع ؟ وخاصة أن الصورة واضحة جدا وبإمكان أي مواطن أن يعرف أن لا علاقة لها بالشبكة الإرهابية التي تم تفكيكها أخيرا بوجدة لوجود شخصين تختلف ملامحهما تماما عن ملامح المغاربة ، أم أن "رشيد نيني" تعمد ذلك بعدما شعر أن مبيعات جريدته بالجهة الشرقية عرفت تدنيا كبيرا خلال الآونة الأخيرة ولجأ إلى هذا الأسلوب التضليلي للرفع من المبيعات بالمنطقة.

دون الحديث عن عدم احترام أخلاقيات المهنة من خلال نشر صورة بملامح واضحة لأشخاص لا زالوا قيد التحقيق ولم تصدر في حقهم أي حكم قضائي بعد.

رادار بريس