البوليساريو تنشر إشاعة "وفاة" الملك .. و"هاكرز" مغاربة يتصدون لها


البوليساريو تنشر إشاعة "وفاة" الملك .. و"هاكرز" مغاربة يتصدون لها
حسن الأشرف

نشرت مواقع إلكترونية إخبارية تابعة لجبهة البوليساريو الانفصالية والجزائر، ليلة أمس الأربعاء، "خبرا" غريبا يفتقد لكل مقومات المهنية والمصداقية، مفاده وفاة الملك محمد السادس في حادث غامض وهو في طريقه إلى الأردن بعد نهاية زيارته للسعودية.

وتابعت المصادر ذاتها نفث إشاعتها بأن القصر الملكي سيعلن عن الخبر في وسائل الإعلام العمومية، مشيرة إلى أن السلطات السعودية أحاطت هذه الحادثة بتكتم كبير خاصة أن القائمين على البروتوكول في القصر الملكي لم يضعوا في حسبانهم هذا الحادث الطارئ"، تقول المواقع التابعة لجبهة البوليساريو الانفصالية.



ولم تقف افتراءات هذه المنابر الإلكترونية، التي تناقلتها صفحات الفايسبوك وأيضا مواقع إلكترونية عديدة منها موقع مغربي، عند هذا الحد بل ذهبت إلى حد الادعاء بأن رئيس المجلس الاستشاري للشؤون الصحراوية خلي هنا ولد الرشيد بعث برسالة تعزية إلى الأسرة الملكية والشعب المغربي معزيا في "وفاة" الملك.

أولى الردود العملية على هذا الخبر المدسوس أتى من "هاكرز" مغاربة يُدعون "الجيش الإلكتروني المجهول"، حيث قام باختراق وتعطيل الموقع الإلكتروني الذي قام بنشر وإذاعة الخبر الذي كذبته زيارة الملك محمد السادس الحالية إلى الأردن.



وقال المتحدث الرسمي باسم القراصنة، في تصريح لهسبريس، إن هذا أقل ما يمكن القيام به للرد على سموم هذه المواقع التابعة للبوليساريو والمدعومة بشكل جلي من الجزائر، فهما طرفان لا يريدان للمغرب أن يرفع رأسا ولا أن يتطور بين الدول والأمم، لهذا اختلقوا فرية وفاة الملك في حادثة، وذلك من فرط غيظهم وحقدهم على المغرب.

وزاد رضوان بأن ما قام به "الجيش الإلكتروني المجهول" رد غير مباشر أيضا على من اتهموا هؤلاء القراصنة بكونهم "مجرمون"؛ وذلك في إحدى حلقات برنامج "بدون حرج" في قناة ميدي سات"، مشيرا إلى أن المجرمين لا يدافعون عادة عن البلاد قيادة شعبا.

منقول عن موقع هيسبريس


البوليساريو تنشر إشاعة "وفاة" الملك .. و"هاكرز" مغاربة يتصدون لها