الحلول الثلاثة الطبيعية لمحاربة السيلوليت


الحلول الثلاثة الطبيعية لمحاربة السيلوليت
ريما لمع


إذا كنت تبحثين عن حلول طبيعية لمحاربة السيلوليت تعتمد على النباتات، فإليكِ ثلاث طرق سهلة التحضير تغنيكِ عن شراء المستحضرات باهظة الثمن وتخفف عنكِ عناء زيارة مراكز التجميل:


1- وصفة النقيع لمحاربة السيلوليت
هذه الوصفة تحتوي على أوراق نبات المشتَرِكة الذي يملك خصائص مضادة للإلتهاب وللأوديميا، وعلى الكرمة الحمراء التي تعمل على تحسين عمل الأوردة.
المقادير: 25 غ من الكرمة الحمراء، 25 غ من أوراق نبات المشتركة.
طريقة التحضير: إغلي 250 ملليتر من الماء لكل 5 غ من الخليط. تناولي هذا الشراب بين 2-3 اكواب يومياً خارج أوقات الطعام. إستمري بهذا العلاج لمدة تتراوح بين 15 يوماً و3 أسابيع، وجدديه عند الحاجة.

2- وصفة زيت التدليك للتخلص من السيلوليت
يعمل هذا الخليط على تحفيز الدورة الدموية ويساعد على تذويب الدهون. كما يملك خصائص مضادة للإلتهاب.
المقادير: 1 ملليتر من زيت شجر السرو، 1,5 ملليتر من زيت دهن الليمون، 2,5 ملليتر من زيت الأرز الأطلسي و15 ملليتر من زيت السمسم.
طريقة الإستعمال: ضعي بين 10-20 نقطة من الخليط على الأماكن التي يظهر فيها السيلوليت من جسمكِ، ودلّكيها جيداً صباحاً ومساءً. إستمري بالعلاج لمدة تتراوح بين 2-3 أسابيع. يمكنكِ تجديد العلاج لكن خذي أسبوعاً من الراحة بين فترة علاج وأخرى.

3- وصفة حمام منحّفة
تساهم بعض أنواع النباتات في محاربة السيلوليت وتقوية الجلد.
المقادير: حفنة من نبات الفوقس الحويصلي، حفنة من الهندباء البرّية، حفنة من نبات ذنب الفرس أو حشيشة الطوخ الحقلية وحفنة من البابونج.
طريقة التحضير: ضعي جميع المقادير داخل ليترين من الماء المغلي ودعي النقيع ليبرد ثم قومي بتصفيته وأضيفيه الى مياه المغطس، لحمام رائع ومنحّف.