الخطوط الملكية تعلن عن استئناف رحلاتها بين الناظور وبرشلونة


ناظور24 / متابعة

أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية عن استئناف رحلاتها الجوية بين كل من مطار الناظور العروي وبرشلونة، ابتداء من 12 يونيو الجاري، وستنظم رحلتين أسبوعيتين جديدتين، على متن طائرة “بوينج 737-800″، حيث ستغادر كل خميس وسبت على الساعة الثانية زوالا.

وأفادت شركة الخطوط الجوية المغربية، بأنها ستتنافس في هذا الخط الجوي الرابط بين الناظور وبرشلونة الإسبانية مع شركة “العربية للطيران” المغرب، منخفضة التكلفة بثلاث دورات في الأسبوع، ومع شركة “ريانير” وشركة “فيولينغ” برحلتين أسبوعيتين.

هذا، وتعتزم شركة “لارام” تشغيل حوالي 14 مسارا بين المغرب وإسبانيا خلال موسم الصيف المقبل، من أجل الربط بين عدد من المدن المغربية والإسبانية.

ومن جهة أخرى، أعلن رئيس مجلس إدارة مطار مرسيليا بروفانس (AMP)، فيليب بيرناند، عن 7 وجهات جديدة ستنطلق خلال أيام ، بعد الإغلاق المفروض بسبب الفيروس التاجي.

ووفق موقع “gomet“، فمن بين هذه الوجهات السبع، وجهتين إلى المغرب، يتعلق الأمر بكل من مدينتي فاس ووجدة، بالإضافة لباري بوفي وليموج ومايوت ففرنسا، ولاس بالماس فسبانيا، وآلكَيرو فالطاليان، ودولة قبرص.

وقال بيرناند، إنه تم التعاقد من 3 شركات جديدة، بينتر فجزر الكناري، وكورسير ففرنسا، والعربية للطيران بالنسبة للمغرب، لتأمين الرحلات من مارساي لكل من فاس ووجدة، ستنضاف للخطوط الجوية الفرنسية وريان إير وفولوتيا.

ويشار، إلى أن شركة الخطوط الملكية المغربية، تخطط أيضا لإطلاق خطين جديدين إلى برشلونة الشهر المقبل، من الناظور ومراكش.

ووفق ما أورده موقع “Air Journal”، فقد قررت “لارام”، بعد عشر سنوات من التوقف، إعادة الخط الرابط بين مراكش المنارة وبرشلونة إلى العمل مرة أخرى اعتبارًا من 13 يونيو 2021، مع رحلتين تديرهما طائرة بوينج 737-800 يومي الخميس والأحد في الساعة 2:15 مساءً لمدة المغادرة و 5:30 مساءً للعودة، في حين ستغادر رحلات العودة من مطار البرات الساعة 6:30 مساءً لتصل الساعة 7:55 مساءً، وستعمل ثلاث شركات طيران أخرى على نفس الخط..