الريال وبرشلونة يهددان التحاق نجم مغربي بـ”أسود الأطلس”


ناظور24:متابعة
يبدو أن حظوظ الناخب الوطني، هيرفي رونار، والمنتخب الوطني لكرة القدم، في إقناع اللاعب عيسى ديوب، مدافع فريق تولوز الفرنسي، من أجل حمل قميص المنتخب الوطني المغربي، بدلا عن المنتخبين الفرنسي والسينيغالي، قد تضائلت بشكل كبير، بعد صعود نجم اللاعب في أوروبا، ونية المنتخب الفرنسي الاستفادة من خدماته.
وحسب صحيقة “ذا صن” البريطانية الشهيرة، فإن اللاعب ديوب، (من أب سينيغالي وأم مغربية والحامل للجنسية الفرنسية)، قد يلتحق بالمنتخب الفرنسي الأول، بعد أن لعب مع كل الفئات السنية للمنتخب الفرنسي، وذلك بسبب صعود نجمه في الفترة الأخيرة في أوروبا، ورغبة كبار الكرة الأوروبية في الإستفادة من خدماته،خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.
وخصصت الصحيفة الشهيرة، مقالا مطولا حول اللاعب، تضمن بورتري يرصد أبرز المميزات التي يتوفر عليها هذا المدافع، سواء التقنية منها، البدنية، أو روح القيادة العالية، ورشحته “ذا صن” بأن يكون أحد أقوى المدافعين، في العالم، في السنوات القليلة المقبلة.
وكشفت الصحيفة ذاتها، أن نادي برشلونة يخطط فعلا لجلب اللاعب الفرنسي، إلى صفوفه الصيف المقبل، وذلك من أجل تعويض الرحيل المرتقب للفرنسي الآخر، صامويل أومتيتي إلى فريق مانشستر يونايتد، كما أكدت أيضا بأن زين الدين زيدان، مدرب فريق ريال مدريد، يريد هو الآخر ضمه للنادي الملكي، من أجل تعزيز الخط الخلفي لـ”الميرينغي”.
وبالإضافة إلى قطبي الكرة الإسبانية، فإن عملاقين إنجليزيين آخرين، يتنافسان بقوة على ضم عيسى ديوب، وهما توتنهام هوتسبورز، وآرسنال، وكل هذه الفرق مستعدة لدفع مبلغ 30 مليون جينيه إسترلينتي من أجله.
جدير ذكره، أن ديوب سبق له وأن رفض، في وقت سابق دعوة المنتخب السينيغالي، من أجل تمثيل ‘”أسود الطيرانغا” في مونديال روسيا، كما أن الناخب الوطني هيرفي رونار، يحاول هو الآخر إقناعه بحمل قميص “الأسود”، غير أن اللاعب مازال ينتظر دعوة المنتخب الفرنسي الأول.