الفتاحي يكشف عن المعانات التي يعيشها مرضى السرطان بالدريوش,وهذه رسالته للمحسنين


ناظور24:يوسف عربــــاج
في تصريح خصّ به الجريدة الرقمية  "ناظور "24, أبرز عبد المنعم الفتاحي رئيس مجلس إقليم الدريوش خلال اللقاء الذي انعقد صبيحة يوم السبت 17 من فبراير الجاري من لدن  الجمعية الإقليمية للوقاية ودعم مرضى السرطان بالإقليــم,(أبرز) المشاكل و المعانات التي يعيشها مرضى السرطان بالدريوش.

وحسب تصريح الفتاحي الذي يعتبر رئيسا لهيئة 
أصدقاء ومساندي الجمعية,فقد تحدّث عن مجموعة من المعانات التي يعيشها مرضى السرطان,والتي من أهمها معانتهم المادّية,ومعاناتهم مع التّنقل من إقليــم الدريوش إلى مدينة وجدة أو الرباط  لتلقي العلاجات الضرورية,مأكّدا أن الجمعية  الإقليمية للوقاية ودعم مرضى السرطان بالإقليــم هدفها الأوّل مساعدة هؤلاء المرضى مادّيا و معنويا.

كمــا أضاف الفتاحي,أنه من أهداف الجمعية توعية المواطنين وتحسيسهم بهذا المرض الذي ينخر أجساد الريفين بصفة عامة و ساكنة إقليم الدريوش بصفة خاصة, مؤكّدا أنه من أسباب إصابة  الشخص بالسرطان راجع لبعض المأكولات المسببة في ذلك و إستعمال المخدّرات بكل أنواعها.

وواصل رئيس 
هيئة أصدقاء ومساندي الجمعية الإقليمية للوقاية ودعم مرضى السرطان بإقليم الدريوش "عبدالمنعم الفتّاحي" حديثه,إذ أكّد أنه سيتم عقد لقاء خلال الأيام القادمة بين كل جماعات الإقليم و الجمعية قصد تخصيص كل جماعة مبلغ مالي كدعم للجمعية,مضيفا أن المجلس الإقليمي للدريوش و مجلس جهة الشرق الذي يترأسه "عبدالنبي بعيوي" قد خصّصا دعم مالي سنوي قار للجمعية.

وعبر ذات التصريح,وجّه الفتّاحي دعوة لكل المحسنين ولكل أفراد الجالية المغربية المقيمة بأروبا لمد يد المساعدة للجمعية  قصد الإهتمام بمرضى الإقليـــــم.