بحضور شخصيات وازنة..أصيلة تحتضن الجامعة الصيفية للعدول الشباب


ناظور24 /متابعة



تنظم الجمعية المغربية للعدول الشباب بشراكة مع الهيئة الوطنية للعدول جامعتها الصيفية تحت شعار:
" تأصيل الوعي المهني والرفع من الثقافة التنظيمية لتأهيل العمل المؤسساتي والاستجابة لمتطلبات المرحلة " في الفترة الممتدة من 1 إلى 4 يوليوز2021 بالقرية السياحية بريش بأصيلة.
وحسب المنظمين، فإن الجامعة الصيفية للعدول الشباب ستسلط الضوء على عدد من المواضيع والملفات التي تؤرق العدول، وعلى رأسها مسار وتطلعات الهيئة الوطنية للعدول، وأخلاقيات المهنة، الصناعة الحداثية للوثيقة العدلية، المجال الضريبي، التحفيظ العقاري، المجال البنكي عبر ورشات تكوينية وندوات ومحاضرات يشرف على تأطيرها خبراء ومتخصصون.
وستشكل مناسبة لتكريم  بعض الأسماء الوزانة في مجال التوثيق العدلي وتكريم النساء العدول المشاركات في الجامعة الصيفية بحضور ممثلي وسائل الإعلام الوطنية.
كما ستعرف حضور رئيس الهيئة الوطنية للعدول، بالإضافة إلى رؤساء بعض المجالس الجهوية وعلى رأسها رئيس المجلس الجهوي لجهة طنجة- تطوان- الحسيمة وبعض الرموز العلمية البارزة في الساحة المهنية، وفعاليات حزبية ومدنية من مشارب متنوعة.

وذكر بلاغ للجمعية المغربية للعدول الشباب أن فكرة تنظيم جامعة صيفية تجمع عدد من العدول من مختلف ربوع المملكة في فضاء مفتوح على مدى أربعة أيام تعبر عن توجه جديد في أنشطة السادة العدول وفق رؤية حداثية تؤسس لمرحلة جديدة تقطع مع الصورة النمطية التي الصقت بمهنة التوثيق العدلي لعقود مرت.
وأضاف أن الجامعة الصيفية هي جامعة منفتحة، وهو الأمر الذي يمكن ملامسته من الندوات والورشات التي يتضمنها برنامج الجامعة والتي ستؤطرها أسماء وازنة متخصصة في مختلف الميادين .
ويبقى الهدف المنشود من هذا الحدث حسب المنظمين هو تكريس ثقافة الانتماء للمؤسسة وتشكيل الوعي الجماعي لدى العدول بالإضافة الى تكريس ثقافة التنظيم والوعي المهني وإشاعة روح التواصل بين العدول وجميع المكونات.