بريطانيا تعلن عن هوية منفذ هجوم مانشيستر


بريطانيا تعلن عن هوية منفذ هجوم مانشيستر
ناظور24:متابعة

أعلنت السلطات البريطانية، اليوم الثلاثاء، عن هوية  منفذ هجوم مانشستر، الذي يدى سلمان عبيدي، يبلغ حوالي 23 سنة، والذي راح ضحيتها حوالي 22 قتيلاً جراء الانفجار بينهم شباب وأطفال وعشرات الجرحى والكثيرون في حالة خطيرة”.

وأكدت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي،في تصريح سابق لها  أن الشرطة البريطانية تعرف هوية منفذ هجوم مانشستر الذي ضرب حفلا غنائيا مساء الاثنين، في “مانشستر مارينا” وأوقع 22 قتيلاً و50 جريحاً، ولكنها امتنعت عن الإعلان عن اسمه .

كما اعربت  رئيسة الوزراء البريطانية، تريزا ماي أن “مانشستر تعرضت لهجمة من أخطر العمليات الإرهابية، جراء الانفجار بينهم شباب وأطفال وعشرات الجرحى والكثيرون في حالة خطيرة”.

ووكانت رئيسة الوزراء  “الشرطة وقوات الأمن يعرفون هوية الفاعل، ولكن لا يمكن أن نعلن عن اسمه وسنسعى بكل جهد لمحاكمة مرتكبي هذه الجرائم”.

وذكرت  الشرطة البريطانية أنالمهاجم قتل بينما كان يفجر عبوة ناسفة، من دون الكشف عن هويته، ويجري العمل على معرفة إن كان له شركاء، مشيرة إلى أنه كان يحمل متفجرات.

وقال قائد شرطة مانشستر، إيان هوبكينز، “نعتقد في هذه المرحلة أن الهجوم نفذه رجل واحد”.

وأضاف “نعطي الأولوية لمعرفة ما إذا كان تصرف بمفرده أم ضمن شبكة، يمكنني أن أؤكد أن المهاجم لقي حتفه في قاعة مانشستر أرينا للاحتفالات، نعتقد أن المهاجم كان يحمل عبوة ناسفة فجّرها ليتسبب في هذا العمل الوحشي”.